رياضة دولية

برشلونة يتوجه للمحكمة الرياضية بخصوص عقوبة "فيفا"

المحكمة الرياضية "تاس" - أرشيفية
المحكمة الرياضية "تاس" - أرشيفية
قرر نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، الأربعاء، تقديم التماس للمحكمة الرياضية، وذلك ضد العقوبة الموقعة على النادي الكتالوني بشأن حرمانه من إبرام أي تعاقدات حتى عام 2016.

وحسب موقع النادي على شبكة الإنترنت، قال برشلونة إنه سيستمر في الدفاع عن مصالحه أمام السلطة الرياضية الأعلى، وهي في هذه الحالة محكمة التحكيم الرياضي.

وأضاف: "يودّ النادي في هذا السياق أنه لا يتفق على الإطلاق مع أي قرار يمثل إهانة لروح أكاديميتنا الرياضية، وهي مركز مشهود له عالميا بالتعليم الأكاديمي والإنساني والرياضي".

ورفضت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في وقت سابق، الطعن المقدم من نادي برشلونة والاتحاد الإسباني للعبة ضد العقوبة الموقعة على النادي الكتالوني بمنعه من إجراء تعاقدات خلال فترتي انتقال متتاليتين.

وجاء قرار "فيفا" بعد أن اعتبر برشلونة مذنبا بمخالفة لوائح الانتقال الدولية للاعبين تحت 18 عاما، حيث تحظر لوائح "الفيفا" على الأندية إبرام عقود مع أي لاعب يقل عمره عن 18 عاما.

وأعلن "فيفا" على موقعه الإلكتروني، الأربعاء، أن لجنة الاستئناف التابعة له "أجمعت على التأكيد على القرار الصادر سابقا من قبل اللجنة التأديبية"، التي عاقبت برشلونة بالحرمان من إجراء تعاقدات جديدة سواء للاعبين محليين أو دوليين على مدار فترتي انتقالات صيفية وشتوية كاملتين ومتتاليتين.

وكانت اللجنة التأديبية التابعة للفيفا أصدرت في أذار/ مارس الماضي قرارا بمنع برشلونة من إبرام أي صفقات جديدة لمدة عام، نظرا لانتهاك النادي الكتالوني لنظام الانتقالات الدولية وتسجيل لاعبين تقل أعمارهم عن 18 عاما.

وكانت العقوبة تشمل فترة الانتقالات الصيفية لعام 2014 والشتوية من 2015، لكن نظرا لقيام لجنة الاستئناف بتعليق العقوبة لحين البت فيها، قام برشلونة بإجراء تعاقدات جديدة الصيف الحالي.

وبذلك ستسري العقوبة في موسمي الانتقالات الشتوية والصيفية من العام المقبل، وهو ما يعني أن النادي الكتالوني لن يجري أي تعاقدات جديدة حتى عام 2016.

كما أن "فيفا" صدّق على الغرامة المفروضة على برشلونة في هذه القضية، والبالغ قيمتها 450 ألف فرانك سويسري (حوالي 372 ألف يورو)، وأعطى النادي مهلة لمدة 90 يوما لكي يقنن وضع لاعبيه من صغار السن الذين تنافى التعاقد معهم مع قوانين الاتحاد.
التعليقات (0)