ملفات وتقارير

"كلنا حماس" يتصدر فيسبوك وتويتر "ردا على نتنياهو"

استطاع الهاشتاغ خلال ساعات قليلة أن يكون الأول عالميا - أرشيفية
استطاع الهاشتاغ خلال ساعات قليلة أن يكون الأول عالميا - أرشيفية
تصدر هاشتاغ جديد، أطلق تضامنا مع حركة المقاومة الإسلامية حماس، عدد المشاركات على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك" و"تويتر"، في الساعات الأولى من إطلاقه صباح اليوم الخميس، بحسب الإحصائيات الدورية لموقع تويتر.

الهاشتاغ الذي حمل اسم  "#كلنا حماس"، جاء بعد ساعات من تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس الخميس، قال فيها إن "العالم العربي ضد حركة حماس، ومن معهم .. قطر وتركيا وإيران".

واستطاع الهاشتاغ خلال ساعات قليلة أن يكون الأول عالميا، بعدما جمع الآلاف من النشطاء، حوله، بتعليقات بعضها ساخر من تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، والأخر يحمل إشادة لقادة حماس و"المقاومة"، مبشرين إياهم بـ"النصر في معركتهم ضد إسرائيل".

وفي مشاركة له عبر الهاشتاغ وثّق الداعية السعودي محمد العريفي، تقدم الهاشتاج بقوله "هاشتاغ #كلنا_حماس" هو الأول عالمياً عبر تويتر رداً على نتنياهو، الذي قال إن "العالم العربي كله يقف ضد #حماس".

بينما قال الداعية السعودي سلمان العودة على حسابه إن "رؤية نهاية هذه المرحلة من الصراع والفرح بنصر الله للمظلومين المستضعفين وأخذه الشديد للطغاة المحتلين وإن غداً لناظره قريب! #كلنا_حماس"

ووافقه القول قارىء القرآن السعودي سعد الغامدي الذي أثنى على قادة حماس بقوله "صنعتمْ بفضلِ الله مجداً لمن يرى ونلتمْ بعونٍ منه نصراً مؤزّرا وراحَ عدوّ الله ينعقُ أنكم عُزلتم، وقد ذاقَ المرارةَ فافترى #كلنا_حماس #غزة".

أما الشيخ عبد الرحمن السديس، إمام الحرم فقد آثر أن يرد بشكل مباشر على نتنياهو بقوله "يا خبيث يهود وشيطانها، كذبت يا عدو الله ليس العرب معكم بل العرب والمسلمون مع إخوانهم ضدكم وضد عملائكم".

وفي مشاركة له عبر الهاشتاغ، كتب الداعية الإسلامي المصري خالد أبو شادي: "زعم نتنياهو أن العالم العربي كله ضد حماس، وإنما عنى المنافقين الذين ناصروا اليهود المعتدين ضد إخوانهم في الدين. هذه الفاصلة!".

وتساءل أبو شادي قائلا "وهل علمنا عزة المؤمن. والاستعلاء على الباطل. والاعتماد على النفس ولو خذلك الكل. وقهر اليأس وإن عم. إلا أمثال هؤلاء الأبطال".

وفسّر أبو شادي حديث نتنياهو بقوله: طبيعي أن يحاربها (حماس) العالم كله.. لأن في صناعة هذا النموذج واستنساخه زوال إسرائيل خلال بضع سنين.

وفسّر أدهم أبو سلمية مدير التعاون الدولي بوزارة الداخلية بغزة انتشار الهاشتاغ في الأوساط السعودية بتغريدة له قال فيها إنه "ليس غريبا أن ترى هاشتاغ "#كلنا_حماس، الأول عربيا وخاصة في #السعودية، فالسعودية موطن الجهاد الأول، وأرض الخير والعطاء والتضحية".

وتداخلت رغبة المشاركين في الرد على ما اعتبروه "مزاعم" لرئيس الوزراء الإسرائيلي، مع رغبتهم في رثاء ثلاثة من قادة كتائب القسام جرى استهدافهم الليلة الماضية في غارة إسرائيلية.

وكانت كتائب القسام، أعلنت، صباح اليوم، استشهاد 3 من أبرز قادتها في قطاع غزة، وهم (رائد العطار، محمد أبوشمالة، محمد برهوم) من دون أن ذكر تفاصيل عن ظروف استشهادهم، وذلك قبل أن يعلن الجيش الإسرائيلي لاحقاً، أنه جرى استهداف العطار، وأبو شمالة ، في غارة على منزل في رفح، الليلة الماضية.

واستأنف الجيش الإسرائيلي، منذ مساء الثلاثاء الماضي مهاجمة أهداف فلسطينية، في قطاع غزة، ردا على ما قال إنه "اختراق التهدئة، وتجدد إطلاق الصواريخ على جنوبي إسرائيل"، وهو ما نفته حركة حماس، مؤكدة أن إسرائيل "تبحث عن مبررات لاستئناف عدوانها".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية، على قطاع غزة المتواصلة منذ السابع من الشهر الماضي، إلى 2072 شهيدا، فضلاً عن إصابة أكثر من 10 آلاف آخرين، حتى اليوم الخميس.
التعليقات (4)
المغربي
الخميس، 21-08-2014 11:09 م
كلنا حماس
المغربي
الخميس، 21-08-2014 11:09 م
اكبر خطر و الخطر الحقيقي على اخواننا المقاومين هم الخونة ... حسبنا الله و نعم الوكيل فيهم ... هم من قتل الابطال لا اسرائيل ...
برج الحوت
الخميس، 21-08-2014 08:29 م
كلنا حماس
برج الحوت
الخميس، 21-08-2014 06:56 م
كلنا حماس

خبر عاجل