سياسة عربية

حماس: سندرس أي مقترح "يحقق المطالب الفلسطينية"

لم يشر أبو زهري صراحة للمبادرة المصرية - أرشيفية
لم يشر أبو زهري صراحة للمبادرة المصرية - أرشيفية
جاء التصريح بعد نحو ساعتين، من دعوة مصر لاستئناف المفاوضات غير المباشرة، في القاهرة للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنّها ترحب بأي جهد حقيقي، يضمن "تحقيق المطالب الفلسطينية".

وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة في بيان صحفي مقتضب تلقت وكالة الأناضول نسخةً عنه مساء اليوم السبت:" حماس ستدرس أي مقترح يُقدم إليها ويضمن تحقيق المطالب الفلسطينية".

ولم يُشر أبو زهري بشكل صريح، إلى "المبادرة"، التي يقصدها.  

لكن تصريحه جاء بعد نحو ساعتين، من دعوة مصر لاستئناف المفاوضات غير المباشرة، في القاهرة للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

ودعت مصر الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، إلى قبول وقف لإطلاق النار "غير محدد المدة"، واستئناف المفاوضات غير المباشرة في القاهرة للتوصل إلى اتفاق بشأن التطورات في قطاع غزة، حسب بيان لوزارة الخارجية المصرية.

وقال البيان، على نسخة منه، "في ضوء استمرار التصعيد المستمر للأعمال العسكرية في قطاع غزة وما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من خسائر وتضحيات بشرية ومادية كبيرة، فإن مصر تدعو الأطراف المعنية بقبول وقف لإطلاق النار غير محدد المدة، واستئناف المفاوضات غير المباشرة في القاهرة للتوصل إلى اتفاق حول القضايا المطروحة وبما يحقن دماء الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني ويحقق مصالحه ويصون حقوقه المشروعة".

واستأنف الجيش الإسرائيلي، منذ مساء الثلاثاء الماضي مهاجمة أهداف فلسطينية، في قطاع غزة، ردا على ما قال إنه "اختراق التهدئة، وتجدد إطلاق الصواريخ على جنوبي إسرائيل"، وهو ما نفته حركة حماس، مؤكدة أن إسرائيل "تبحث عن مبررات لاستئناف عدوانها".
التعليقات (0)

خبر عاجل