سياسة عربية

"فجر ليبيا" تعلن سيطرتها على مطار طرابلس

المليشيا أكدت سيطرتها بالسماح للصحفيين بالدخول إلى معسكر قريب - أرشيفية
المليشيا أكدت سيطرتها بالسماح للصحفيين بالدخول إلى معسكر قريب - أرشيفية
أعلنت ميليشيات جماعة "فجر ليبيا" المسلحة، المناوئة للواء المتقاعد خليفة حفتر، أنها سيطرت السبت على مطار طرابلس الدولي بعد عشرة أيام من المعارك العنيفة مع ميليشيات وطنية، وفق ما أوردت قناة "النبأ" الليبية.

وقالت القناة المقربة من هذه المليشيا في خبر عاجل على شاشتها أن جماعة "فجر ليبيا تعلن السيطرة التامة على مطار طرابلس العالمي".

وكان المطار الواقع على بعد 30 كلم جنوب العاصمة والمغلق منذ بداية المعارك، تحت سيطرة ميليشيا "ثوار الزنتان" منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي في 2011.

وأعلن مسؤولون في ميليشيات مسلحة بعضها من منطقة الزنتان (شرق طرابلس) صباح السبت تقدم قواتهم باتجاه المطار بعد السيطرة على جسر ومعسكر.

وفي حال تأكدت السيطرة على المطار من مصدر مستقل فسيشكل هذا الأمر صفعة لميليشيات الزنتان المتحالفة مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر الذي يتخذ من بنغازي مقرا له.

ولتأكيد تقدمهم نظم مسؤولون عن الميليشيات زيارة لصحافيين الخميس إلى معسكر على طريق المطار أكدوا انتزاعه من ميليشيات الزنتان التي تدافع عن المطار.

وكان محمد الغرياني المتحدث باسم مجموعة "فجر ليبيا" أعلن في وقت سابق السبت أن طائرة مجهولة شنت ليل الجمعة غارة على مواقع قرب المطار كان الهدف منها مساعدة ميليشيات الزنتان التي تدافع عن المطار بوجه هجمات الميليشيات المناهضة لحفتر.

وأوضح أن هذه الغارة أدت إلى مقتل عشرة مقاتلين وإصابة عشرين آخرين بجروح.
التعليقات (0)

خبر عاجل