سياسة عربية

نشطاء يمنعون سفينة إسرائيلية من دخول ميناء بكاليفورنيا

سفن الاحتلال التجارية تتعرض للمضايقات من المتضامنين مع غزة في مختلف دول العالم - (مواقع تواصل)
سفن الاحتلال التجارية تتعرض للمضايقات من المتضامنين مع غزة في مختلف دول العالم - (مواقع تواصل)
عرقل مئات الأشخاص من النشطاء والمحتجين، اقتراب إحدى السفن الإسرائيلية، من أحد الموانئ الأمريكية بولاية كاليفورنيا، لتفريغ حمولتها. 

ونجح مئات المحتجين في منع سفينة تابعة لشركة "زيم" شركة الشحن الإسرائيلية، من الاقتراب من ميناء "لونغ بيتش" بولاية كاليفورنيا غربي الولايات المتحدة.  

وأفادت الأنباء بأن المئات من المحتجين ونشطاء المقاومة الفلسطينية اجتمعوا، صباح السبت، عند ميناء "لونغ بيتش" بعد أن وجه بعض النشطاء دعوة عبر موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي، وذلك للاحتجاج على قدوم السفينة الإسرائيلية التي اقتربت من الشاطئ وكانت على وشك إفراغ حمولتها. 

وقام المحتجون بترديد هتافات مناهضة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ورفعوا لافتات عليها عبارات مماثلة، وألقى أحد المسؤولين عن تنظيم الوقفة بيانا، قال فيه إنهم لن يسمحوا باستمرار التجارة الإسرائيلية في كاليفورنيا، وكأن شيئا لم يحدث"، وأكد استمرار المقاومة الفلسطينية بالرغم من كل الاعتداءات الإسرائيلية. 

ونتيجة لتلك الاحتجاجات، فقد اضطرت السفينة التابعة لشركة "زيم" لخدمات الشحن المتكاملة - إحدى أهم الشركات الإسرائيلية - إلى البقاء في عرض البحر دون إفراغ حمولتها. 

تجدر الإشارة إلى أن هناك حملة يقوم بها نشطاء في الولايات المتحدة تسمى "منع السفن وعرقلتها"، تستهدف منع السفن الإسرائيلية من دخول موانئ الساحل الغرب للولايات المتحدة، ومنعها من تفريغ حمولاتها، وسبق وأن منع هؤلاء النشطاء سفينة إسرائيلية أخرى من الدخول إلى ميناء "أوكلاند" بكاليفورنيا أيضا، وكان هذا أول حدث يقومون به في إطار الحملة المذكورة.
التعليقات (0)

خبر عاجل