رياضة عربية

إيقاف جميع مباريات الدوري الجزائري عقب مصرع إيبوسي

اللاعب الكاميروني ألبير إيبوسي (أرشيفية) - أ ف ب
اللاعب الكاميروني ألبير إيبوسي (أرشيفية) - أ ف ب
أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم الأحد، إيقاف جميع مباريات الجولة المقبلة بالدوري بجميع درجاته المقررة نهاية الأسبوع القادم إلى أجل غير مسمى.

وجاء قرار الاتحاد المحلي للعبة بعد مقتل المهاجم الكاميروني ألبير إيبوسي، المحترف في شبيبة القبائل الجزائري، إثر إصابته بحجر من جماهير غاضبة، مساء السبت بعد نهاية مباراة شبيبة القبائل واتحاد الجزائر في الدوري.

وأضاف موقع الاتحاد على شبكة الإنترنت أن الإعلان عن هذا القرار جاء خلال اجتماع رئيس الاتحاد محمد روراوة بمجلس الإدارة، وذلك "احتجاجا على ممارسات غير مسؤولة لبعض الدخلاء والمشاغبين الذين يغذون العنف وينشرونه في الملاعب، حيث بلغ مستويات غير مقبولة"، وفقا للموقع.

وأعلن الاتحاد أنه سيتم منح مبلغ مالي لعائلة إيبوسي قدره 100 ألف دولار إلى جانب قيام نادي شبيبة القبائل بسداد المقابل المالي لعقد المهاجم الكاميروني حتى نهايته في الموسم المقبل.

ومساء السبت، خسر شبيبة القبائل على ملعبه أمام اتحاد العاصمة بنتيجة 1-2 في دوري الدرجة الأولى الجزائري لكرة القدم؛ ما أثار غضب جماهيره التي رشقت لاعبي الفريق بالحجارة والألعاب النارية أثناء مغادرتهم الملعب بعد انتهاء المباراة.

وسجل إيبوسي هدف شبيبة القبائل الوحيد في المباراة.

ويبلغ إيبوسي من العمر 25 سنة، وبدأ رحلة احترافه في الجزائر مع نادي شبيبة القبائل في تموز/ يوليو 2013.
التعليقات (0)