رياضة دولية

أميركا المفتوحة: فيرر إلى الدور الثالث دون أن يلعب

الإسباني دافيد فيرر في بطولة فلاشينغ ميدوز - أ ف ب
الإسباني دافيد فيرر في بطولة فلاشينغ ميدوز - أ ف ب
بلغ الإسباني المصنف رابعا، دافيد فيرر، الدور الثالث من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، دون أن يلعب، وذلك بعد انسحاب منافسه الأسترالي برنارد توميتش، بسبب المرض.

وتعد أفضل نتيجة لفيرر وصوله إلى نهائي رولان غاروس الفرنسية عام 2013، فيما وصل إلى نصف نهائي فلاشينغ ميدوز عامي 2007 و2012، ويلتقي في الدور المقبل الفرنسي جيل سيمون أو الأرجنتيني فيديريكو دل بونيس.

وبلغ الدور الثالث أيضا، الجنوب أفريقي كيفن أندرسون، والفرنسي غايل مونفيس، المصنفان 18 و20 على التوالي، وذلك بفوز الأول على البولندي يرزي يانوفيتش 6-7 (6-8) و6-2 و6-1 و6-3، والثاني على الأرجنتيني اليخاندرو غونزاليز 7-5 و6-3 و6-2.

ويلتقي أندرسون في الدور المقبل الكرواتي مارين سيليتش الرابع عشر، فيما يلعب مونفيس مع مواطنه ريشار غاسكيه الثاني عشر أو الإيطالي باولو لورنزي.

ولدى السيدات، بلغت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة تاسعة الدور الرابع بفوزها السهل على السويدية يوهانا لارسون 6-1 و6-صفر في أقل من ساعة.

وتلتقي يانكوفيتش التي تبقى أفضل نتيجة لها في البطولات الكبرى وصولها إلى نهائي فلاشينغ ميدوز بالذات عام 2008، في الدور المقبل بالألمانية أنجيليك كيربر السادسة، أو السويسرية بيليندا بنسيتش.

وواصلت الصينية شواي بينغ مشوارها، وتخلصت من الإيطالية روبرتا فينتشي (ترتيب 28)، بالفوز عليها 6-4 و6-3 في غضون حوالي ساعة، وذلك بعدما أطاحت بالبولندية انييسكا رادفانسكا الرابعة في الدور السابق.

وتلتقي بينغ التي عادلت أفضل نتيجة لها في البطولة الأميركية (وصلت إلى الدور الرابع عام 2011 أيضا)، في مواجهتها المقبلة التشيكية لوسي سافاروفا (ترتيب 14) أو الفرنسية اليزيه كورنيه (ترتيب 22).
التعليقات (0)

خبر عاجل