رياضة دولية

فيدرر يجتاز جروث ويتقدم نحو لقب "أمريكا المفتوحة"

فيدرير يسعى لإحراز لقبه الـ18 ببطولات "الجراند سلام" - أ ف ب
فيدرير يسعى لإحراز لقبه الـ18 ببطولات "الجراند سلام" - أ ف ب
فاز السويسري المخضرم روجر فيدرر المصنف الثاني 6-4 و6-4 و6-4 على الأسترالي صمويل جروث صاحب ضربات الإرسال القوية ليتأهل إلى الدور الثالث في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس أمس الجمعة ويواصل سعيه نحو الفوز بلقبه الثامن عشر في البطولات الأربع الكبرى.

واعتاد فيدرر مواجهة اللاعبين الأستراليين في البطولات الأربع الكبرى ويملك أفضلية كبيرة عليهم بالفوز في 18 مباراة مقابل خسارة واحدة بينما كان يلعب جروث مبارته الأولى أمام أحد المصنفين العشرة الأوائل.

ودخل جروث المباراة على ملعب ارثر اش وبدا وكأنه في قمة استعداده للصراع لكنه استسلم في النهاية أمام المخضرم فيدرر الذي حسم المباراة بضربة إرسال ساحق.

وعلى مدار المباراة التي امتدت ساعة واحدة و48 دقيقة قدم اللاعب الأسترالي مجموعة من الضربات القوية والسريعة.

وسيلعب فيدرر في الدور المقبل مع الاسباني مارسيل جرانويرس الذي فاز 7-6 و6-7 و7-6 و3-6 و6-4 على الكرواتي ايفو كارلوفيتش المصنف 25.

واحتاج فيدرر الذي ارتدى اللون الأسود إلى بعض الوقت حتى يتقدم على منافسه 4-3 ثم حافظ على إرساله ليفوز بالمجموعة الأولى.

وبدأت المجموعة الثانية بتعرض إرسال كل لاعب للكسر ومالت الكفة في صالح فيدرر بعدما كسر إرسال جروث للمرة الثانية وتقدم 5-4.

وقال جروث "بكل أمانة كنت أحاول ألا أتأثر بمساندة المشجعين لروجر. عندما أجيد أتلقى تحية من مجموعة محدودة لكن عندما يجيد هو تنطلق الاحتفالات بشكل صاخب."

وأضاف "من صوت المشجعين كنت أدرك أنه صاحب شعبية. كنت أحاول التركيز على مستواي.. مستواه يتحدث عن نفسه ولا يمكن لأي لاعب إحراز 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى إلا إذا كان بمثل هذا المستوى."

وتابع "أعرف أني كنت ألعب أمام روجر فيدرر."

وحاول جروث بذل قصارى جهده في المجموعة الثالثة وتقدم 4-2 لكن فيدرر كسر إرساله قبل أن يفوز بثلاثة أشواط متتالية ويفوز باللقاء. 
التعليقات (0)