سياسة عربية

3 عبوات ناسفة ضد أهداف إسرائيلية بالضفة ولا إصابات

الجيش الإسرائيلي يقوم بعملية تمشيط وبحث في المنطقة بحثا عن منفذ الهجوم - أرشيفية
الجيش الإسرائيلي يقوم بعملية تمشيط وبحث في المنطقة بحثا عن منفذ الهجوم - أرشيفية
أعلن مصدر عسكري إسرائيلي تفجير عبوة ناسفة في موقف للحافلات شمالي الضفة الغربية، إضافة إلى تعرض مركبة عسكرية لإلقاء عبوتين ناسفتين في حادثين منفصلين بالضفة.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الأحد، عن مصدر بالجيش قوله إن "الجيش قام بتفجير عبوة ناسفة عثر عليها بموقف للحافلات الإسرائيلية قرب منطقة تبوح شمالي الضفة الغربية".

وأضاف المصدر: "كما ألقيت عبوتان ناسفتان على مركبة عسكرية في حادث منفصل بالقرب من منطقة كدوميم شمالي الضفة الغربية دون وقوع إصابات".

وقال شهود عيان إنهم سمعوا صوت انفجار قويا قرب حاجز "زعترة" على طريق رام الله نابلس، مشيرين إلى أنهم شاهدوا قوة عسكرية إسرائيلية تهرع للمكان، وأغلقته أمام حركة المركبات، وبدأت فرقة خاصة بالمتفجرات بمعاينته.

وأضاف الشهود أن الجيش الإسرائيلي يقوم بعملية تمشيط وبحث في المنطقة بحثا عن منفذ الهجوم.

وأشار الشهود إلى أن موقف الحافلات مخصص للمستوطنين، وعادة ما يعج بالركاب في مثل هذا الوقت من اليوم، لكن الانفجار لم يسفر عن وقوع إصابات، ولم تُشاهد أي مركبة إسعاف تصل للموقع.

وتشهد الضفة الغربية مواجهات عنيفة مع الجيش الإسرائيلي بالإضافة إلى شن شبان هجمات على أهداف إسرائيلية بالحجارة والعبوات الحارقة، منذ اختفاء وقتل المستوطنين الثلاثة في الـ12 من يونيو/ حزيران، وتبع ذلك عمليات دهم واعتقالات للجيش الإسرائيلي، واعتداءات للمستوطنين التي كان أبرزها خطف مستوطنين الطفلَ محمد أبو خضير وحرقه، يوم 2 يوليو/ تموز الماضي.


إسرائيل تحول 4 آلاف دونم في الخليل إلى "أراض أميرية" للسيطرة عليها

وفي الأثناء، أعلنت الحكومة الإسرائيلية، صباح الأحد، عن تحويل 4000 دونم في منطقة الخليل جنوبي الضفة الغربية محاذية لمستوطنة غوش عتصيون إلى "أراض أميرية (تابعة للحكومة)". 

وقال بيان صادر عن مكتب منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الضفة الغربية إن "هذا الإجراء يأتي وفقا لقرار كانت الحكومة قد اتخذته في أعقاب اختطاف وقتل الشبان اليهود الثلاثة قبل حوالي شهرين على يد حركة المقاومة الإسلامية حماس". 

وقالت الإذاعة العبرية: "سيكون من الممكن تقديم اعتراضات على هذا الإجراء خلال 45 يوما أمام المحكمة الإسرائيلية".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون قد وعد المستوطنين في تصريحات صحفية قبل أسبوع بـ"شرعنة تجمعات استيطانية تم بناؤها في جنوب الضفة الغربية في هذه المناطق".
التعليقات (0)

خبر عاجل