سياسة عربية

المالكي يهاجم السعودية ويتهمها بدعم "تنظيم الدولة"

 المالكي: ما يحصل في العراق طائفية سياسية - أرشيفية
المالكي: ما يحصل في العراق طائفية سياسية - أرشيفية
هاجم رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي المملكة العربية السعودية، قائلا إنها "لا تزال تعيش وهمَ إسقاط سوريا ومن ثم العراق ولبنان والتمدد نحو إيران".

وجاء كلام المالكي ضمن مقابلة تلفزيونية أكد خلالها عدم وجود "طائفية مذهبية في العراق"، معتبرا أن الذي يحصل هو "طائفية سياسية يمارسها السياسيون لكسب التأييد الشعبي". 
وزاد موضحا أنه "لا تهميش للسنّة في العراق"، وأنهم "جزء أساسي وحيوي من الشعب العراقي".

وقال المالكي الذي عُرف عنه كثرة مهاجمته للسعودية واتهامها بدعم الإرهاب، الخميس الماضي في حديث لقناة العراقية الحكومية إن "بعض الدول لا تريد "تنظيم الدولة"، وبالذات على أراضيها لكنها تريد "تنظيم الدولة" في العراق". 

وأضاف في حديث واضح عن السعودية "أنهم أصدروا أحكاما مؤخرا على من يقاتل "تنظيم الدولة" أو ينتسب إليها، لكنهم في العراق يريدون "التنظيم" على خلفية طائفية".

ولم يصدر عن الدوائر الرسمية السعودية أي تعليق ردا على تصريحات المالكي، لكن مجلس التعاون الخليجي أصدر قبل شهور بيانا ندد فيه بتصريحات مماثلة هاجم فيها المملكة.
التعليقات (9)
محمدالجوني
الثلاثاء، 02-09-2014 11:39 م
فاشل متخلف مهزور نكس العراق ونكبه بولائه لاسياده الفرس ويريد أن يحمل تبعات فشله لسواه...افسح المجال لسواك لترميم ما اخربته بغبائك
ابو جاسم
الثلاثاء، 02-09-2014 07:59 م
ماخلاص زمانك راح شوف لك قهوه غزر وقتك واذا فيه عندك وقت زايد العب ب0000000 ؟
امجد
الثلاثاء، 02-09-2014 07:16 م
لا تأسفن على غدر الزمان لطالمارقصت على جثث الأسودكلاب لاتحسبن برقصها تعلو على أسيادهاتبقى الأسود أسوداً والكلاب كلاب
ابو محمد
الثلاثاء، 02-09-2014 03:38 م
الصراخ من شدة الالم . لم يستقبلوك طيلة 8سنوات ولو بقيت لب 4 اخرى لبقيت القطيعه .
امير علوان
الثلاثاء، 02-09-2014 11:09 ص
محاولة فاشلة اخرى لكسب التأييد الشعبي ... المالكي لا يملك سوى تأجيج الشارع طائفياً وهو المنجز الوحيد الذي يبرع فيه اما الحديث عن الخدمات والامن فهو موضوع يكرهه

خبر عاجل