ملفات وتقارير

أسرة اليماني: إبراهيم ممنوع من المستشفى وحالته تتدهور

 اليماني تم اعتقاله منذ 384 يوم - أرشيفية
اليماني تم اعتقاله منذ 384 يوم - أرشيفية
قالت أسرة المعتقل المصري الطبيب إبراهيم اليماني، المضرب عن الطعام منذ 145 يوما، إن حالته الصحية قد تدهورت للغاية وبلغت حد الخطر. وذلك تزامنا مع منع سلطات السجن من تحويله إلى المستشفى منذ 20 يوما ومنع دخول أية ادوية أو محاليل له.
 
وكتبت أسرته عبر صفحة إبراهيم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "من خرج من أجل إنقاذ الأرواح بحكم دراسته.. الآن مهمل وممنوع عنه ما قد ينقذه"، وقد وصفت والدته حالته قائلة عقب زيارتها الأخيرة له: "تشوفه وهو جاي عليك تحس إنه حد خارج من قبر، واصفر جلده وانطفأ بريق بشرته، وابيضت شفتاه وتباعدتا حتى أنه لا يستطيع ضمهما على بعضهما، ويعرج على إحدى قدميه ويستند على بعض المعتقلين معه (ابراهيم عنده إصابه سابقه في قدمه)".

 كما أردفت الأسرة أن إبراهيم ممنوع من المستشفى منذ 20 يوما بالتحديد "وهذا يشكل خطرا على حياته وخاصة في ظل منع أي أدويه أو محاليل من الدخول، ممنوع من الخروج للتريض منذ أسبوعين "محبوس في الزنزانه باستمرار بأمر المأمور".

وأضافت في بيانها: "يتم الضغط على إبراهيم، ومعاملته معامله مهينة حتى في أوقات الزيارات، مثلا (بيفضلوا موقفينه لحد آخر واحد علشان زيارته تبقى صغيره وما يلحقش يتكلم مع اللي بيزوره، ويتم تفتيشه والتركيز عليه حتى لا يخرج منه أي ورقه للخارج) يتم تفتيش زنزانته يوميا تقريبا.. والتركيز عليه ومصادرة كل ما يوجد معه.. ووصل الأمر الى حد مصادرة كل ملابسه وتقطيعها".

ونوهت الأسرة إلى أنه تم الاعتداء عليه بالضرب أكثر من مره من ضباط السجن "وفي إحدى مرات التفتيش ذنبه الضابط ووضربه أكثر من مره على ظهره وهو بيقوله (انت بقا ابراهيم اللي مضرب، اقفلي هنا يا *****ك علشان أوريك يعني إيه إضراب)".
 
واستطرد البيان أن جميع طلبات اليماني مرفوضه "والحجة أن سيادة المأمور موصي عليك" كما يتم منع وفد من الأطباء من زيارته، بحجة أنه لا يوجد أحد مضرب عن الطعام بالسجن"
 
وقالت الأسرة: "تقدمنا نحن أسرة الطبيب إبراهيم اليماني بشكل مباشر وعن طريق أحد المحامين بطلب لكل من (النائب العام، محطمة شمال القاهرة، محامي شمال القاهرة، مصلحة السجون) بالسماح لوفد من الأطباء أو نقله إلى المستشفى للقيام على حالته الصحيه ولم نتلق ردا منذ ما يقارب الـ 20 يوما.. إبراهيم مكمل في الإضراب.. وأكرر أن مثل هذه الممارسات والتضييقات التي تحدث معه قد تودي بحياته، ونحمل وزارتي الداخلية والعدل كل المسؤولية عنه وعن صحته، كما أن مثل هذه الممارسات لن تثنيه كما أكد في أكثر من لقاء لنا معه".

يشار إلى أن إبراهيم اليماني تم اعتقاله منذ 384 يوما، وأضرب عن الطعام 234 يوما "على فترتين الأولى استمرت لـ89 يوما".
التعليقات (0)