اقتصاد دولي

برنت يهبط ويظل أقل من 101 دولار

غطت بيانات أمريكية محبطة على إحصاءات صينية تبعث على التفاؤل - أرشيفية
غطت بيانات أمريكية محبطة على إحصاءات صينية تبعث على التفاؤل - أرشيفية
استمر خام مزيج برنت في الهبوط، الإثنين، وظل أقل من 101 دولار للبرميل، بعد أن غطت بيانات أمريكية محبطة على إحصاءات صينية تبعث على التفاؤل وتتعلق بتصدير واستيراد النفط.

وهبطت العقود الآجلة لبرنت والخام الأمريكي أكثر من دولار، يوم الجمعة، بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع عدد الوظائف خارج القطاع الزراعي 142 ألفا في أغسطس/ آب، وهو ما يقل عن المتوقع، وهو 225 ألفا، مما أثار شكوكا بشأن وتيرة النمو في أكبر اقتصاد مستهلك للنفط في العالم.

وهبط برنت، الإثنين، 11 سنتا إلى 100.71 دولار للبرميل بحلول الساعة 03:47 (بتوقيت جرينتش) بعد وصوله فترةً وجيزة إلى 101 دولار في تعاملات متقلبة، في وقت مبكر من الصباح.

وهبط برنت 1.01 دولار ليغلق على 100.32 دولار يوم الجمعة، مسجلا ثالث هبوط أسبوعي له خلال أربعة أسابيع.

وتراجع الخام الأمريكي سنتين إلى 93.27 دولار للبرميل، بعد إغلاقه على 93.29 دولار في سادس هبوط أسبوعي خلال سبعة أسابيع.

وقال ريك سبونر، كبير محللي السوق في سي إم سي ماركتس في سيدني، إن "أسعار النفط مازالت منخفضة. برنت انخفض عند الإغلاق يوم الجمعة بسبب المخاوف الاقتصادية من أرقام الوظائف. المستثمرون قلقون من هذه الأرقام".

وألقت المخاوف بشأن الولايات المتحدة بظلالها إلى حد ما على بيانات اقتصادية وردت من الصين، اليوم الإثنين، وأظهرت زيادة في نمو الصادرات في أغسطس/ آب بشكل أكبر قليلا عما كان متوقعا في الوقت الذي ارتفعت فيه أيضا واردات النفط الخام.

وقالت الإدارة العامة للجمارك في الصين إن الصادرات ارتفعت 9.4 في المئة في أغسطس/ آب على الرغم من هبوط الواردات 2.4 في المئة.

وكان اقتصاديون قد توقعوا زيادة بنسبة ثمانية في المئة.
التعليقات (0)