صحافة عربية

سوق السعودية بالمرتبة الـ 20 عالميا بـ 560 مليار دولار

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الجمعة
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الجمعة
اهتمت الصحف السعودية الصادرة الجمعة بالأخبار والشؤون المحلية، تناولت صحيفة اليوم خبر تقدم السوق السعودية، أربعة مراكز على مستوى العالم.

أما صحيفة سبق قد ذكرت أن منظمة الصحة العالمية أكدت في تقرير عالمي حديث بعنوان "منع الانتحار .. ضرورة عالمية"؛ أن حالات الانتحار في السعودية هي الأقل على مستوى الدول العربية.

في حين أبرزت صحيفة عكاظ خبر اختتام شركة الاتصالات السعودية، مزادها للأرقام المميزة 2014، حيث بلغ أعلى سعر لرقم مميز في المزاد 300 ألف ريال، دفعها شاب سعودي لشراء الرقم.

سوق السعودية بالمرتبة الـ 20 عالميا بـ 560 مليار دولار

تناولت صحيفة اليوم خبر تقدم السوق السعودية، أربعة مراكز على مستوى العالم وذلك خلال شهرين تقريبا، حيث وصلت القيمة السوقية لها إلى 2.1 تريليون ريال (560 مليار دولار) بنهاية تموز/ يوليو بارتفاع نسبته 7.97% عنها في نهاية شهر حزيران/ يونيو الماضي حيث بلغت حينها 1.94 تريليون ريال (518.6 مليار دولار)، لتتقدم بذلك من المركز 24 على مستوى العالم إلى المركز 22.

ووفقا للصحيفة ،فقد وصلت القيمة السوقية للسوق السعودية إلى 2.26 تريليون ريال (603.96 مليار دولار) لتحقق القفزة الثانية لها بنسبة ارتفاع 7.62% لتصل إلى المركز الـ 20 متفوقة بذلك على أسواق مثل السوق الماليزية وسوق جنوب أفريقيا، وذلك حسب إحصائيات لـ "مباشر" وبيانات حديثة لبلومبرج.

وتستحوذ السوق السعودية بذلك على 0.91% من إجمالي القيمة السوقية للأسواق المالية حول العالم والبالغة 66.45 تريليون دولار.

وظلت الأسواق الأمريكية في المرتبة الأولى على مستوى العالم بقيمة سوقية بلغت 23.9 تريليون دولار، مستحوذة على ما نسبته 35.98% من إجمالي القيمة السوقية لأسواق العالم، وتأتي بالمركز الثاني البورصة اليابانية بـ 4.64 تريليون دولار وبنسبة 6.99% من إجمالي القيمة السوقية، وبالمركز الثالث السوق البريطانية بـ 3.98 تريليون دولار وبنسبة 6%من إجمالي القيمة السوقية لأسواق العالم.

السعودية الأقل في حالات الانتحار والسودان يتصدر عربياً

ذكرت صحيفة سبق أن منظمة الصحة العالمية أكدت في تقرير عالمي حديث بعنوان "منع الانتحار .. ضرورة عالمية"؛ أن حالات الانتحار في السعودية هي الأقل على مستوى الدول العربية، بعدما لوحظ تنامي ظاهرة الانتحار في الدول الإسلامية وغير الإسلامية وباتت تمثل مشكلة خطيرة يواجهها العالم.

ومن أكثر طرق الانتحار في السعودية وفقاً لتقارير صحية، إلقاء النفس من مبانٍ مرتفعة والشنق وحرق الجسد والطلق الناري واستعمال السم، وهي غالباً نفس الوسائل التي يستخدمها المنتحرون حول العالم.
 
ووفقاً لتقرير منظمة الصحة العالمية، فقد جاءت السودان في أعلى التقديرات بنسبة 17.2 حالة في كل 100 ألف، وفي آخر ترتيب الدول العربية جاءت كل من السعودية وسوريا متساويتين بنسبة بلغت 0.4.
 
وأوضح التقرير أن أكثر من 800 ألف شخص ينتحرون سنوياً على مستوى العالم بمعدل شخص في كل 40 ثانية، ويلجأ كثير منهم لاستخدام السم أو الشنق أو إطلاق النار لإنهاء حياتهم.
 
وجاء ترتيب الدول العربية من الأعلى حتى الأقل في كل 100 ألف شخص: السودان  17.2، المغرب 5.3، قطر 4.6، اليمن 3.7، الإمارات  3.2 ، موريتانيا 2.9 ، تونس 2.4، الاردن 2، الجزائر 1.9، ليبيا 1.8، مصر 1.7، العراق 1.7، عمان 1 ، لبنان 0.9، السعودية 0.4، سوريا 0.4.
 
سعودي يشتري رقم جوال بــ 300 ألف ريال!

أبرزت صحيفة عكاظ خبر اختتام شركة الاتصالات السعودية، مزادها للأرقام المميزة 2014 تحت شعار "تفرد برقم يزيدك تميزاً" وذلك في فندق الريتزكارلتون بالرياض، بعدما شهد المزاد تنافساً كبيراً بين المزايدين الذين توافدوا بشكل مكثف من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج.
 
وبلغ أعلى سعر لرقم مميز في المزاد 300 ألف ريال، دفعها شاب سعودي لشراء الرقم.
 
من جهتها أوضحت الشركة أنه تم الاستعداد لتنظيم هذه الفعالية وتنسيقها عبر توزيع الأرقام المميزة على ثلاث مجموعات، الأولى للأرقام الماسية، والثانية للأرقام الذهبية، والثالثة للأرقام الفضية، متيحة بذلك الفرصة للجميع للمشاركة في المزاد والحصول على أفضل الأرقام المميزة، حيث بدأ تسجيل الراغبين في دخول المزاد ممن قاموا مسبقاً بإيداع مبلغ التأمين المستحق لكل رقم جوال (حسب الفئة) في رقم الحساب البنكي المحدد باسم الاتصالات السعودية من الساعة الرابعة مساءً، فيما تم التدشين بعد صلاة العشاء.
التعليقات (0)