صحافة عربية

جنبلاط وأوباما بين 100 مدعو لزفاف علم الدين وكلوني

الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية السبت
الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية السبت
ذكرت صحيفة القبس الكويتية، نقلا عن مواقع فنية، أن والدي أمل علم الدين، المحامية البريطانية من أصل لبناني، وخطيبة الفنان الشهير جورج كلوني يُحضران لحفل قران ابنتهما والفنان في 25 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.
 
وبحسب الصحيفة، سيقام الحفل في مدينة البندقية، وأن قائمة المدعوين، ستضم 100 شخص من الأقارب والأصدقاء، بينهم النائب وليد جنبلاط وزوجته نورا والكاتبة منى أموني.

وتوضح الصحيفة أن كلوني وجه دعوة إلى كل من الرئيس باراك أوباما وزوجته ميشيل، ومات ديمون وبراد بيت وأنجلينا جولي وسيندي كراوفورد وساندرا بولوك وآخرين.
 
300 ألف نازح باليمن .. وسوريا أسوأ كارثة إنسانية في التاريخ الحديث

في مقابلته مع صحيفة الشرق الأوسط قال أنطونيو غوتيريس، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والذي كان يشغل منصب رئيس وزراء بلجيكا سابقا، "يحزنني أن أرى الشعب السوري مجبرا على ترك بلده في الوقت الذي كانت فيه سوريا ثاني أكبر دولة تستضيف اللاجئين في العالم، وهي الآن أكبر مصدر للاجئين حول العالم".

وأضاف إن "الشعب السوري لا يستحق هذه المعاناة، لقد أصبح الصراع في سوريا ليس فقط أسوأ أزمة إنسانية في العصر الحديث، بل أكبر تهديد للسلم والأمن العالميين. لقد أصبح العراق الآن شبيها بالوضع في سوريا، ونرى التهديدات تمتد إلى لبنان".

وعن اليمن، كشف المسؤول الأممي زيادة في عدد النازحين، لا سيما في الجزء الشمالي من اليمن، حيث إن هناك ما يقارب 300 ألف نازح بسبب الصراع.
 
النيابة في مصر تعرض تسجيلا يظهر زوجة ناشط وهي ترقص
 
نقلت صحيفة القدس العربي عن صحيفة نيويورك تايمز أن النيابة في مصر عرضت أثناء محاكمة الناشط علاء عبد الفتاح فيديو يظهر زوجته وهي ترقص في مناسبة عائلية.

وقالت الصحيفة إن عرض الفيديو استمر رغم صراخ المتهم في المحكمة لأن هذا فيديو خاص ولا يجب عرضه. وكانت الشرطة حصلت على الفيديو من الكمبيوتر الخاص بالناشط.

وعقبت الصحيفة على خبر الصحيفة الأميركية بالقول "لم يتسن التأكد من صحة التقرير من جهة مستقلة أو الحصول على تعليق من النيابة العامة".
 
ثلثي الطلبة الإماراتيين يتجهون إلى الأدبي والقسم العلمي يبحث عن طلاب
 
كتبت صحيفة الاتحاد الظبيانية حول عزوف معظم الطلبة الإماراتيين عن الالتحاق بالتخصصات العلمية، واتجاههم لدراسة التخصصات الأدبية.

ووفقا للصحيفة، فقد عزا الطلبة المواطنون سبب عزوفهم عن الالتحاق بالتخصصات العلمية إلى صعوبة دراستها، وطول سنوات الدراسة، وضعف كفاءة المعلمين في المواد العلمية، وصعوبة تحصيل العلامات الدراسية المناسبة في التخصصات العلمية.

وتنقل الصحيفة عن خلود البديوي التي التحقت بتخصص "اتصال جماهيري" إن "من أسباب عزوف الطلبة عن المواد العلمية صعوبة المواد وصعوبة تحصيل الدرجات فيها، وأن التخصصات الأخرى يمكن للطالب تحصيل درجات جيدة فيها وبلا مجهود كبير، وأنها تعتمد بشكل كبير على الحفظ، بعكس المواد العلمية التي تحتاج لتركيز".
 
تثبيت حكم بالسجن سنتين لدحلان

سلطت صحيفة القدس المقدسية الضوء على قرار محكمة بداية رام الله بإسقاط الاستئناف المقدم من قبل القيادي سابقا في حركة فتح محمد دحلان وتثبيت قرار حبسه سنتين بعقوبة مقيدة للحرية.

وأعلنت النيابة العامة أمس، وفقا للصحيفة، أن محكمة بداية رام الله بتت في الدعوى 244/2014 استئناف جنح المقدمة من المتهم محمد يوسف شاكر دحلان، موضحة أن المحكمة أصدرت يوم الثامن من الشهر الجاري قرارا يقضي بإسقاط الاستئناف المقدم من قبل وكيل المتهم بناء على طلب النيابة العامة لعدم تقدم المتهم للتنفيذ قبل موعد جلسة المحاكمة وعدم حضوره الجلسة، ما يقضي باعتبار الحكم المستأنف والقاضي بحبس المتهم أعلاه لمدة سنتين قابلا للتنفيذ.

وشدد قرار المحكمة على المباشرة في تنفيذ الحبس من قبل النيابة العامة، مع الإشارة إلى أن نقض الحكم وإن تم من قبل المذكور أعلاه لا يوقف تنفيذ العقوبة الصادرة بحقه.
التعليقات (0)