علوم وتكنولوجيا

يعلون: تعرضنا لهجمات الكترونية خلال الحرب على غزة

تعرضت إسرائيل لهجمات الكترونية خلال حربها على غزة - تعبيرية
تعرضت إسرائيل لهجمات الكترونية خلال حربها على غزة - تعبيرية
قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون إن إسرائيل تعرضت لهجمات إلكترونية من "دولة عدوة ومجموعات إرهابية، وقراصنة"، خلال الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأوضح يعلون في مؤتمر الفضاء الإلكتروني الرابع المنعقد في جامعة تل أبيب، صباح اليوم الاثنين، أنه خلال عملية الجرف الصامد، "تعرضت إسرائيل لهجمات إلكترونية من دولة عدوة، ومجموعات إرهابية، وقراصنة، وذلك ضد الجيش والمواقع الاقتصادية، ولكن الهجمات لم تتسبب بضرر بالغ".

وأضاف -في الكلمة التي تم بثها على الموقع الإلكتروني لجامعة تل أبيب-: "لكننا كنا جاهزين لهم"، دون أن يحدد اسم الدولة التي قال إنها هاجمت إسرائيل الكترونيا.

وقال يعلون إنه "من أجل الدفاع، فإنه عليك أن تجمع معلومات استخبارية عن المهاجمين"، مشيرا إلى أن "الأمن الإسرائيلي يحتاج إلى مليارات الشواقل".

وقال: "الأمن يحتاج إلى المال، لا يوجد حروب رخيصة الثمن"، لافتا إلى أنه "لولا القبة الحديدية المضادة للصواريخ ودبابات المركافا والمعدات الاستخبارية المتقدمة التي تكلفت مليارات الشواقل خلال عملية الجرف الصامد لكنا في وضع أسوأ".

من جهة ثانية، وصف يعلون ضباط الاحتياط الإسرائيليين الذين رفضوا الخدمة في وحدة التنصت 8200 في الجيش الإسرائيلي بأنهم "مجرمون ويجب التعامل معهم".

واعتبر يعلون ربط الضباط بين قرارهم ورفضهم استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية بأنه "ذو دوافع سياسية".
التعليقات (0)