سياسة عربية

أبو مرزوق: المفاوضات بالقاهرة قبل 24 الشهر الجاري

أبو مرزوق - أرشيفية
أبو مرزوق - أرشيفية
قال القيادي في حركة "حماس"، موسى أبو مرزوق، إن موعد استئناف المفاوضات غير المباشرة الخاصة بوقف إطلاق النار مع الجانب الإسرائيلي سيكون قبل 24 الشهر الجاري في القاهرة، وفق وكالة فلسطينية.

ونقلت وكالة "معا" الفلسطينية عن أبو مرزوق قوله في مقابلة معه إن "موعد استئناف المفاوضات لم يحدد بعد، ولكنه بالتأكيد سيكون قبل 24 الجاري".

وحول آلية إعادة إعمار قطاع غزة، بيّن أن الأمم المتحدة ستتولى موضوع إعادة الإعمار بالتفاهم مع حكومة التوافق والاحتلال الإسرائيلي، وسيتواجد مراقبون وبرامج لدخول مواد البناء.

وأكد عدم اعتراض حركته على أي آلية لدخول المواد، قائلا: "لا نعترض على أي آليات تضعها الأمم المتحدة".

وقال معلّقا على اللقاء المرتقب بين حركتي "حماس" و"فتح" إنه بانتظار اتصال هاتفي من مسؤول وفد حركة "فتح" عزام الأحمد ليحدد مكان وتوقيت الاجتماع.

وأضاف أن "الحركة ليس لديها أي مانع بعقد الاجتماع في القاهرة إذا رحبت الأخيرة بالأمر، أما إذا ترددت فإن الاجتماع سيعقد بغزة".

وحول ملف رواتب أكثر من 40 ألف موظف بالحكومة المقالة السابقة، قال للوكالة: "لا يوجد أي مبرر لعدم صرف رواتبهم"، ولفت إلى أنه سيتم بحث ملفهم خلال اجتماعات القاهرة المقبلة.

وأشار أبو مرزوق إلى أنه التقى مسؤولين من الأمم المتحدة والسلطة لتحريك عجلة الاقتصاد في قطاع غزة، والبدء فورا بإعادة إصلاح ما دمره الاحتلال، بدلا من الانتظار لمؤتمر إعادة إعمار غزة يوم 12 الشهر المقبل.
التعليقات (0)