اقتصاد دولي

تركيا تستقبل أكثر من 25 مليون سائح

جاءت تركيا بالمرتبة السادسة عالمياً الرابعة أوروبيًا في عدد الزوار - أرشيفية
جاءت تركيا بالمرتبة السادسة عالمياً الرابعة أوروبيًا في عدد الزوار - أرشيفية
قال وزير السياحة والثقافة التركي "عمر تشيليك"، إنَّ تركيا أصبحت من المقاصد السياحية الرئيسية في العالم، مبيناً أن عدد السياح الأجانب الذين زاروا تركيا بين شهري كانون الثاني/ يناير، وآب/ أغسطس الماضيين، بلغ (25) مليون، و(749) ألف، و(63) سائحاً، محققة زيادة نسبتها (7%) مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف "تشيليك" أنَّ شهر آب/أغسطس الماضي، شهد زيادة بنسبة (7%)، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، وقال "تشيليك": "إنَّ هذه الزيادة تعد ممتازة، بالنظر إلى حجم الزيادة في السياحة العالمية، التي تراوحت ما بين (4-5%)، بحسب أرقام منظمة السياحة العالمية".

وأشار الوزير التركي إلى أنَّ السياح الألمان احتلوا المركز الأول بالنسبة لعدد السياح، الذين زاروا تركيا في شهر آب/ أغسطس الماضي وبلغ عددهم (809) آلاف، و(981) سائحاً، ثم روسيا (776) ألفاً، و(642) سائحاً، فبريطانيا (435) ألفا، و(302) سائح، مبيناً أنَّ أنطاليا جنوب تركيا، تعد الوجهة الأولى للسياح ثم إسطنبول، ثم موغلا.

وأوضح "تشيليك"، أنَّ تركيا جاءت بالمرتبة السادسة عالمياً، الرابعة أوروبيًا في عدد الزوار، قائلاً: "إنَّ هدفنا على المدى القصير، هو تحقيق المرتبة الخامسة".

وعزا الوزير ازدهار السياحة في تركيا، إلى "حالة الاستقرار، والأمن، التي تنعم بها تركيا، في منطقة تعج بالحروب".
التعليقات (0)