سياسة عربية

طلاب ضد الانقلاب: زيارات السيسي للجامعة جنون الطواغيت

استمرت المظاهرة لعشر دقائق فقط - تويتر
استمرت المظاهرة لعشر دقائق فقط - تويتر
نظم طلاب معارضون للسلطات المصرية الحالية، مظاهرة "مفاجئة" في قلب ميدان التحرير، صباح اليوم السبت، رفضا لزيارة مقررة للرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم في جامعة القاهرة.

وبحسب شهود عيان، فقد نظم العشرات من حركة "طلاب ضد الانقلاب"، مظاهرة "محدودة" في ميدان التحرير، استمرت حوالي 10 دقائق، أشعلوا فيها ألعابا نارية ورددوا هتافات مناهضة للسيسي والسلطات الحالية.

كما قالت الصفحة الرسمية لحركة "طلاب ضد الانقلاب" إن هذه هي أولى فاعلياتهم، رفضا لزيارة السيسي لجامعة القاهرة.

ودعت الحركة إلى تفعيل هاشتاغ "إرهابي تحت القبة" على مواقع التواصل الاجتماعي، منددين باستمرار القبض على عدد من زملائهم والحكم على بعضهم في اتهامات مختلفة أبرزها "العنف والتحريض على العنف".

ومن المقرر أن يلقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي -الذي وصل إلى السلطة بانقلاب على الرئيس المنتخب محمد مرسي- خطابا من جامعة القاهرة، عقب تكريم 20 من الطلاب المتفوقين، في حفل من المقرر أن يحضره شخصيات عامة وكبار رجال الدولة، الأحد.

وشهدت أغلب الجامعات المصرية في العام الدراسي المنقضي، مظاهرات واحتجاجات طلابية شبه يومية، أغلبها مؤيدة لمرسي، وتخللها أعمال عنف واشتباكات مع قوات الشرطة داخل وخارج الحرم الجامعي في العديد من الجامعات المصرية، أدت لسقوط قتلى ومصابين في صفوف الطلاب، بالإضافة للقبض على عشرات منهم، وهو ما أدى إلى تصاعد الموجات الاحتجاجية الطلابية التي تعتبرها السلطات المصرية "مظاهرات تخريبية".

كما تعرض بعض الطلاب للفصل من جامعاتهم نتيجة مشاركتهم بتلك المظاهرات.

يشار إلى أنه تم إغلاق محيط جامعة القاهرة المتجه إلى ميدان الجيزة وبين السرايات وشارع السودان الأحد، بسبب حضور السيسي، وعدد من الوزراء ورؤساء الجامعات، احتفالا بأوائل الخريجين بالجامعات، الذي كان من المقرر عقده فى تمام الساعة السابعة مساء الأحد بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة.

وتعد هذه الزيارة الأولى لقائد الانقلاب لجامعة القاهرة، لإلقاء كلمة وتكريم 20 طالبا في 20 جامعة حكومية، حيث يصل السيسي في السابعة من مساء الأحد على متن طائرة خاصة تهبط في ملاعب الجامعة، بالمدينة الجامعية.

يذكر أن جامعة القاهرة شهدت العديد من المواجهات أثناء العام الدراسي السابق، كما أنها شهدت استشهاد العديد من أبنائها الطلاب على يد قوات أمن الانقلاب.
التعليقات (1)
أحمد حماده
الأحد، 28-09-2014 12:04 م
يسقط يسقط حكم العسكر يسقط كل كلاب العسكر

خبر عاجل