سياسة عربية

سقوط عشرات الضحايا بسيارة مفخخة في قاعدة للحوثيين

انفجار في قاعدة للحوثيين قرب صنعاء - أ ف ب
انفجار في قاعدة للحوثيين قرب صنعاء - أ ف ب
 قالت مصادر قبلية ومحلية، إن سيارة ملغومة انفجرت في مستشفى يستخدم قاعدة لجماعة الحوثيين الشيعة باليمن الأحد، ما أدى إلى مقتل أو إصابة العشرات.

وأضافت المصادر أن الهجوم وقع في محافظة مأرب إلى الشرق من العاصمة صنعاء.

وفي السياق نفسه، قالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية، إن عناصر يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة استهدفوا تجمعا للحوثيين في إحدى المستشفيات الواقعة في مديرية مجزر بمحافظة مأرب، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، غير أن المصادر لم تحدد عددهم.

وكان التنظيم قد نشر مسبقا عبر حسابه على "تويتر" بيانا توعد من خلاله الحوثيين بحرب لا طاقة لهم بها. وحث البيان أهل السنة على التوحّد وحمل السلاح لقتال الحوثيين "الروافض" محذرا إياهم في ذات الوقت من مغبة ما أسماها بـ"التحزبات الجاهلية والتعصات القبلية"، وفقا للبيان.

يذكر أن مقاتلي الحوثيين سيطروا على صنعاء في 21 أيلول/ سبتمبر بعد أربعة أيام من القتال مع جنود موالين لحزب الإصلاح السني. ويرفض المقاتلون منذئذ الخروج من العاصمة على الرغم من توقيع اتفاق مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لإشراكهم في الحكومة.

ويمثل الاستقرار في اليمن أولوية للولايات المتحدة وحلفائها في الخليج العربي، نظرا لموقعها بجوار السعودية وإشرافها على خطوط ملاحية مهمة تمر عبر خليج عدن.

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الأحد، إن الوضع في اليمن يمثل تهديدا للأمن الدولي، مشيرا إلى أن رفض الحوثيين إنهاء سيطرتهم على العاصمة حطم الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة.
التعليقات (1)
بوسارة
الإثنين، 29-09-2014 07:54 ص
انتم اشدعداوة علاالاسلام من اليهودوالنصارى يكلاب لايوجد شيعة ولاسنة شعب يمنيي مسلم واحد