سياسة دولية

الجولاني يحذر أمريكا وحلفاءها من المجيء لسوريا (فيديو)

الجولاني يهدد الأنظمة العربية المشاركة في التحالف بانتفاضة شعبية - أرشيفية
الجولاني يهدد الأنظمة العربية المشاركة في التحالف بانتفاضة شعبية - أرشيفية
حذر زعيم "جبهة النصرة"، أبو محمد الجولاني، الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها من الدخول في معركة مع "النصرة"، قائلا إن "الويلات" التي ذاقوها في أفغانستان، والصومال، والعراق، ستتكرر إذا ما أوقفوا عدوانهم.

وقال "الفاتح الجولاني" كما يطلق عليه، وهو زعيم الفرع السوري لتنظيم "القاعدة"، في كلمته الصوتية تحت عنوان "لأهل الوفاء يهون العطاء"، التي نشرت مساء الأحد عبر مؤسسة "المنارة البيضاء" أبرز المؤسسات الإعلامية المحسوبة على الجبهة، إن الولايات المتحدة، ودول الغرب عملوا منذ بدء الكفاح المسلح ضد النظام السوري، على وأد كامل للثورة الشعبية، "من خلال وضع  النصرة التي حظيت بشعبية جارفة، على لائحة الإرهاب"، إضافةً إلى تسيير بعض الفصائل، والشخصيات المحسوبة على الثورة، لتنفيذ أجندات الولايات المتحدة والغرب.

واتهم الجولاني "تنظيم الدولة"، بإعطاء مبرر للغرب لتشكيل تحالف طيران مسلح، ضد أهل سوريا، داعيا الفصائل الإسلامية في سوريا، إلى عدم نسيان "جرائم التصفية" التي ارتكبها التنظيم بحق قيادات ورموز الثورة السورية، على حد قوله.

واعترف الجولاني بأن الضربات الجوية الأولى للتحالف الدولي، كلفت جبهة النصرة "ثمنا باهظا"، وذلك من خلال مقتل عدد من "صفوة العسكريين في النصرة"، داعيا الشعب السوري للوقوف خلفهم، لصد "العدوان الخارجي".

ووجه الجولاني رسالة تهديد صريحة للشعب الأمريكي، وشعوب الدول المشاركة في التحالف، قائلا: "لا يخدعنكم زعمائكم بقولهم إن الجنود لن ينزلوا إلى الميدان لقتالنا، فهذا إن أوجب إعطاء الجنود الأمان، فإنه سينزع الأمان منكم، وسيكلفكم صمتكم عن ممارسات حكوماتكم، ونقل المعركة إلى عقر دياركم".

كلمة الجولاني التي اعتبرت "الأشمل"، و"الأوعى"، من قبل بعض المتابعين للشأن السوري، تطرق خلالها إلى عدة محاور، فعلى العكس من تهديدات "تنظيم الدولة" المتكررة للدول العربية، اعتمد الجولاني سياسة التحدث بلسان الشعوب، حيث حذر دول الخليج، والأردن، ولبنان، من انتفاضة شعبية "ستزيل عروش ملوكهم ورؤسائهم، بعد انتهاء "الغزو الجديد"، على حد تعبيره.

وعاد الجولاني لمخاطبة الشعب الأمريكي، قائلا لهم: "بوش قال لكم إننا قضينا على طالبان، والقاعدة، ولكن أوباما قال لكم إننا سنفتح قنوات حوار مع طالبان، ورأيتم بأنفسكم قبل أيام تنظيم القاعدة يصل إلى القارة الهندية، فإلى متى ستبقوا مخدوعين؟".

وامتدح زعيم جبهة النصرة، الشعب السوري، قائلا إنهم حجر الأساس في بداية الثورة، والمكون الرئيس للجهاد الإسلامي الذي يهدف إلى إقامة دولة إسلامية، مضيفا: "الله الله يا أهل الشام حملتم عبئ معركة لو وزعت على أهل الأرض لأشفقوا منها".

ولم يفوت الجولاني الفرصة، للحديث عن إيران و"حزب الل"ه، موضحا أن ما تفعله إيران من جرائم، وتدخل شنيع في المنطقة، ما هو إلا محاولة لاستعادة الامبراطورية الفارسية، "التي نزعها الصحابي الجليل عمر بن الخطاب منهم قبل حوالي 1400 سنة".

وأضاف: "حزب اللات جر لبنان إلى صراع داخلي لطالما حذر منه العقلاء، ولم يتعظ حسن المسكين (أمين عام الحزب) بما حل بالنظام النصيري، ولا بعدد القتلى الذين وقعوا في صفوفهم، ولا بروافض العراق، ولا بالمفخخات التي ضربت الضاحية الجنوبية".

واتهم الجولاني الجيش اللبناني بأنه "مسخر لتمرير مشروع إيران وحزب الله"، داعيا أهل السنة إلى سحب أبنائهم من الجيش اللبناني، وإرسالهم إلى "صفوف المجاهدين".

وفي نهاية كلمته، حذر الجولاني جنود "جبهة النصرة" من خطورة الغلو، والقسوة على عوام الناس الذين لا يفقهون من أمور دينهم سوى القليل، على حد قوله. 



التعليقات (0)

خبر عاجل