سياسة عربية

جيهان السادات: "افرح يا أنور إن ربنا جاب لنا السيسي"

زوجة الرئيس المصري الراحل أنور السادات، جيهان السادات - أرشيفية
زوجة الرئيس المصري الراحل أنور السادات، جيهان السادات - أرشيفية
كشفت زوجة الرئيس المصري الراحل أنور السادات، جيهان السادات، النقاب عن أن زوجها لم يصم شهر رمضان حينما حارب المصريون ضد الإسرائيليين.

وقالت: "كان موجودا في غرفة العمليات بقصر الطاهرة، بمنطقة سراي القبة طول النهار، يخرج من الغرفة بعد الظهر للغداء فقط، وكان ذلك في شهر رمضان، وقال للجنود: افطروا، وأنا افطر معكم لأن هذه حرب، ويجب أن نكون جاهزين".
 
وأضافت في حوار مع صحيفة "الوطن" الداعمة للانقلاب، الأحد: "كان ضعيفا، وأكله خفيف، وكان مشغولا جدا؛ لأنه يحمل مسؤولية وطن والأمة العربية بالكامل"، على حد قولها.
 
وأكدت جيهان أن السادات كان يعتزم ترك السلطة فور استرداد أرض سيناء المحتلة، وأنه كان يمتلك خطة لتنمية سيناء، "لكن القدر لم يسعفه لتنفيذها".
 
العلاقة بالسيسي
 
وعن علاقتها بالسيسي، قالت جيهان: "كنت مع الرئيس السيسي، وطلب مني المساعدة (بخصوص الأزمة الاقتصادية)، وقلت له حاضر، وبدأت منذ أيام، طلب المساعدة من أقاربي وأسرتي، وأنا أشعر بأنه يمكن أن أساعد بشيء، فجهزت عدة مناسبات في البيت حتى يتبرع كل واحد منهم، وكنت أذهب لعدة أماكن لجمع التبرعات".
 
وحول القضايا التي يجب على السيسي أن يركز عليها، من وجهة نظرها، قالت: "يجب أن يركز السيسي على مشكلة الكهرباء، لأنها المشكلة التي تضايق المصريين، وهناك مصانع صغيرة تخسر، وأنا أعلم أن هذا يشكل عبئا شديدا على الحكومة، لأنه مرفق استلمناه دون صيانة، ومستهلك، ونريد محطات كهرباء جديدة".
 
وزعمت أن: "حق أنور السادات رجع عندما رجع لنا السيسي كرئيس، وعوضنا عن ما مضى، وأعطانا حقنا"، موضحة: "هذه أول مرة يتم فيها دعوتي للعشاء في 6 أكتوبر منذ 30 سنة، قبلها لم يدعوني أحد أنا أو أولادي أبدا، ولكن الرئيس السيسي دعاني لهذه المناسبة".
 
وعبر الصحيفة، وجهت جيهان رسالة إلى أنور السادات، في العالم الآخر، قالت له فيها: "أقول له يا أنور.. افرح إن ربنا جاب لنا السيسي اللي هيدي مصر حقها، ويرفع من مستوى الفقير والعامل البسيط"، مضيفة: "أكيد أنور في العالم الآخر سعيد لأنه حاسس إن مصر في إيد أمينة، وراضي ومبسوط"، على حد تعبيرها.
 
أمريكا.. ومبارك
 
وفي حوارها، كشفت جيهان عن أنها على اتصالات بشخصيات أمريكية، إذ قالت: "أنا على صلة بالكثيرين، ومنهم كيسنجر. سياسة أمريكا ليست قائمة على شخص، لديهم مؤسسات مثل الكونغرس والبنتاغون. السياسة لا تقف على شخص الرئيس بل ينفذها، لديهم خطط موضوعة للتنفيذ، وبالتأكيد مصلحتهم في المقام الأول".
 
ورأت أن الرئيس المخلوع مبارك "كان موظفا فقط وليس خائن"، على حد تعبيرها.
 
وفي ختام حوارها مع "الوطن"، خاطبت جيهان الشعب المصري، قائلة: "يا شعب مصر.. لا تنسى انتصار أكتوبر وماذا فعل جيشك، عندما كسر خط بارليف، وانتصر حتى يعيد لك كرامتك، وعزتك"، على حد قولها.
التعليقات (2)
مواطن
الإثنين، 29-09-2014 08:06 م
الم يدعوها الرئيس الشرعي للبلاد في 6 اكتوبر و يكرم السادات و كرم الشاذلي و قد كانتلأول مرة بعد اغتيال السادات ؟ النكران و الخوف و الخيانة هي سمة هؤلاء الناس
إبراهيم حسن
الإثنين، 29-09-2014 05:37 م
حرام عليكى يا شيخه محدش عمل ليكى قيمة بعد ماكنتى مهمله من النظام السابق غير الرئيس مرس لما أعطى نجمة سينا لجوزك وأخذتى معاش يعيشيك عيشة كريمة ومحدش أساء ليكى غير النظام السابق (نظام العسكر) أتقى لله انتى يهودية ولا ايه ؟ .

خبر عاجل