سياسة دولية

الفاتيكان: استخدام القوة بشكل مناسب ضد الإرهاب مشروع

 الكاردينال بيترو بارولين - ارشيفية
الكاردينال بيترو بارولين - ارشيفية
قال مسؤول فاتيكاني إن "من المشروع والعاجل وقف المعتدي، واللجوء إلى تحرك متعدد الأطراف واستخدام القوة بشكل مناسب" ضد الإرهاب.

وقالت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء إن كلام المسؤول الفاتيكاني جاء في مداخلة له "أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حول موضوع الإرهاب الأصولي الإسلامي النشط في مناطق مختلفة من الشرق الأوسط، وعلى وجه الخصوص تنظيم (الدولة الإسلامية)"، وتابعت الوكالة: وأضاف أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين أن "لدينا مسؤولية حماية الفئات الأكثر ضعفا"، مبديا "خيبة الأمل من أن المجتمع الدولي اتسم حتى الآن بأصوات متناقضة بل وبالتزام الصمت أيضا، إزاء الصراعات في سوريا والشرق الأوسط وأوكرانيا". وأردف "هنا في الأمم المتحدة، لا يسعني ألا أذكر العديد من المسيحيين والأقليات العرقية التي عانت في الأشهر الأخيرة اضطهادا رهيبا في العراق وسوريا".


من جهة أخرى قال وزير خارجية الفاتيكان في كلمته التي نقلتها إذاعة الفاتيكان الثلاثاء، إن "أصوات هذه الأقليات ينبغي أن تكون بالنسبة لنا، التزاما مستمرا باحترام كرامة كل شخص وتعزيزها، كما أرادها الله وخلقها"، مشددا على "ضرورة أن تكون هناك وحدة في العمل من أجل الصالح العام، وتجنب المصادمات من خلال استخدام حق الفيتو"، واختتم متمنيا "عملا متجددا للأمم المتحدة"، على حد تعبيره.
التعليقات (0)

خبر عاجل