رياضة دولية

رباعية أغويرو تمنح مانشستر سيتي فوزا على توتنهام

أغويرو (يمين) يسجل في مرمى توتنهام - أ ف ب
أغويرو (يمين) يسجل في مرمى توتنهام - أ ف ب
قاد المهاجم الأرجنتيني، سيرغيو أغويرو، فريقه مانشستر سيتي، السبت، إلى الفوز على ضيفه توتنهام بأربعة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الثامنة للدوري الإنجليزي لكرة القدم وأمام 45549 متفرجا على ملعب "الإمارات".

وسجل أغويرو أهداف مانشستر سيتي، حامل اللقب، الأربعة (سوبر هاتريك) في الدقائق 13 و20 و68 و75، وهو السوبر هاتريك الأول لأغويرو في مسيرته الاحترافية في البطولات الأوروبية، وبذلك يرفع رصيده إلى 9 أهداف، ولحق بمهاجم تشلسي الإسباني دييغو كوستا إلى صدارة هدافي البريمر ليغ.

وعزز مانشستر سيتي موقعه في المركز الثاني برصيد 17 نقطة مشددا الخناق على تشلسي المتصدر (19 نقطة) الذي يحل ضيفا على جاره كريستال بالاس لاحقا.

وهو الفوز الخامس لمانشستر سيتي هذا الموسم، والثالث على التوالي منذ فترة الفراغ التي مر بها عندما خسر على أرضه أمام ستوك سيتي صفر-1، وتعادله مع أرسنال 2-2، وتشلسي 1-1.

وأحرز هدف توتنهام الوحيد، كريستيان إيركسن في الدقيقة 15.

وتقدم مانشستر سيتي بهدف عن طريق أغويرو في الدقيقة 13، وبعدها بدقيقتين نجح توتنهام في تسجيل التعادل عن طريق كريستيان إيركسن.

لكن لاعبي مانشستر سيتي شعروا بخطورة الموقف، فبادلو المنافس الهجمات إلى أن احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمانشستر سيتي أسكنها أغويرو شباك المنافس.

وفي الدقيقة 32، احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لمانشستر سيتي نفذها أغويرو، إلا أنه فشل في ترجمتها إلى هدف، لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف.

لم تختلف الأمور كثيرا في شوط المباراة الثاني، حيث كثف لاعبو الفريقين من هجماتهم، وفي الدقيقة 62 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لتوتنهام نفذها روبرتو سولدادو، إلا أنه فشل في تسجيلها هدفا.

وفي الدقيقة 67، شهدت المباراة طرد فيدريكو فازيو، ليلعب توتنهام بعدها بعشرة لاعبين.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء ثالثة لمانشستر سيتي في الدقيقة 68 نفذها أغويرو في المرمى مسجلا الهدف الثالث.

ثم اختتم أغويرو مهرجان الأهداف في الدقيقة 75، لتنتهي المباراة بانتزاع مانشستر سيتي ثلاث نقاط غالية.

وبهذا الفوز عزز مانشستر سيتي معنويات لاعبيه قبل رحلته الصعبة إلى روسيا لمواجهة سسكا موسكو، الثلاثاء المقبل، في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتجمد رصيد توتنهام عند 11 نقطة في المركز السادس. ويتصدر تشيلسي ترتيب المسابقة برصيد 19 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 19 نقطة من 7 مباريات

2- مانشستر سيتي 17 من 8

3- ساوثمبتون 13 من 7

4- مانشستر يونايتد 11 من 7

5- سوانسي سيتي 11 من 7
التعليقات (0)