رياضة دولية

ريال مدريد يواصل مهرجانه التهديفي ويصعد للوصافة

رونالدو (وسط) يراوغ لاعبين من ليفانتي - أ ف ب
رونالدو (وسط) يراوغ لاعبين من ليفانتي - أ ف ب
واصل ريال مدريد مهرجاناته التهديفية، إلى جانب تحطيم نجمه كريستيانو رونالدو أرقامه القياسية بفوزه الكاسح على مضيفه ليفانتي 5-صفر على ملعب "سيوداد دي فالنسيا"، وأمام 24 ألف متفرج، السبت، في المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتابع رونالدو هوايته في هز الشباك، ودخل تاريخ الليغا بتسجيله رقما قياسيا صمد 71 عاما بثنائية في مباراة السبت، رافعا رصيده إلى 15 هدفا حتى الآن، وبات أول لاعب في تاريخ الليغا يسجل 15 هدفا في 8 مراحل، علما بأن الدولي البرتغالي لعب سبع مباريات فقط في الليغا هذا الموسم، لأنه غاب عن المباراة أمام ريال سوسييداد (2-4) بسبب الإصابة.

ورفع رونالدو رصيده التهديفي هذا الموسم إلى 19 هدفا في 12 مباراة في مختلف المسابقات، و15 هدفا في الليغا، وإلى 271 هدفا في 258 مباراة في مختلف المسابقات مع النادي الملكي و192 هدفا في 172 مباراة في الليغا.

وبهدفي اليوم، دخل رونالدو (29 عاما) السجل التاريخي بتحطيمه الرقم القياسي المسجل باسم استيبان إتشيفاريا عام 1943، حيث سجل رونالدو 15 هدفا في أول 8 جولات من الدوري، بينما سجل إتشيفاريا قبل 71 عاما 14 هدفا فقط.

ورفع النادي الملكي رصيده إلى 30 هدفا في الليغا حتى الآن، وإلى 32 هدفا في مبارياته السبع الأخيرة في مختلف المسابقات، والتي تألق فيها أمام ديبورتيفو لا كورونيا (8-2) والتشي (5-1) وفياريال (2-صفر) وأتلتيك بلباو (5-صفر) في المراحل السابقة، وبازل السويسري (5-1) ولودوغوريتش البلغاري (2-1) في دوري أبطال أوروبا بعد هزيمتين متتاليتين في "لا ليغا" ضد ريال سوسييداد (2-4) والجار اللدود أتلتيكو مدريد حامل اللقب في عقر داره (1-2).

وهو الفوز الخامس على التوالي للنادي الملكي في الليغا، والسابع على التوالي منذ سقوطه أمام أتلتيكو مدريد، فقلص الفارق إلى نقطة واحدة بينه وبين برشلونة المتصدر.

وأكد النادي الملكي استعداداه الجيد لمواجهة مضيفه ليفربول الإنجليزي، الثلاثاء المقبل، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والكلاسيكو الساخن أمام ضيفه برشلونة السبت المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن المرحلة التاسعة لليغا.

وخاض النادي الملكي المباراة في غياب قطب دفاعه سيرجيو راموس والفرنسي كريم بنزيما والويلزي غاريث بايل، حيث فضل المدرب إراحتهما ترقبا للمباراتين المرتقبتين أمام ليفربول وبرشلونة.

وجرب رونالدو حظه من تسديدتين قويتين بجوار القائم الأيمن (2 و5).

وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء إثر عرقلة الدولي المكسيكي، خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" من طرف المدافع خوان فران غارسيا فانبرى لها رونالدو بنجاح (13).

وأبعد الكرواتي لوكا مودريتش الكرة من باب المرمى إثر تسديدة رأسية قوية لفيكتور كاماراسا بعد ركلة ركنية (26).

وكاد مودريتش يضيف الهدف الثاني عندما تلقى كرة من رونالدو داخل المنطقة فسددها بيمناه بقوة أبعدها الحارس دييغو مارينو إلى ركنية (36).

وأضاف تشيتشاريتو الهدف الثاني بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز (38).

وعزز رونالدو تقدم النادي الملكي بهدف ثالث رائع عندما تلقى كرة من إيسكو وتلاعب بمدافعين وسددها بيمناه على يسار الحارس مارينو (61).

وأضاف ودريغيز هدفا رابعا أروع عندما تلقى كرة من الألماني طوني كروس خلف الدفاع فهيأها لنفسه على صدره كاسرا مصيدة التسلل وسددها على الطائر بيسراه على يسار الحارس مارينو (66).

وختم ايسكو المهرجان بالهدف الخامس عندما تلقى كرة من رونالدو فتوغل حتى حافة المنطقة واطلقها قوية بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس مارينو (82).

ويلتقي الأحد أتلتيكو مدريد مع إسبانيول، وديبورتيفو لا كورونيا مع فالنسيا، وإلتشي مع اشبيلية، وفياريال مع الميريا.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ريال سوسييداد مع خيتافي.

وبهذا الفوز تتقدم ريال للمركز الثاني بفارق نقطة واحدة وراء برشلونة المتصدر قبل لقائهما في مدريد السبت المقبل.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 19 نقطة من 7 مباريات

2- ريال مدريد 18 من 8

3- فالنسيا 17 من 7

4- إشبيلية 16 من 7

5- أتلتيكو مدريد 14 من 7
التعليقات (0)