رياضة دولية

بلاتيني: لم أندم للتصويت لقطر لاستضافة مونديال 2022

 رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الفرنسي ميشيل بلاتيني - أ ف ب
رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الفرنسي ميشيل بلاتيني - أ ف ب
قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الفرنسي ميشيل بلاتيني، إنه لم يندم على التصويت لقطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022.

وفي تصريح لقناة "بي إن سبورت" القطرية، الأحد، أضاف بلاتيني: "لم أتحدّث عن الفساد في ملف قطر، وإذا ثبُت أن هناك فسادا ماليا فسيكون هناك إعادة".

وأضاف: "أنا دافعت مرارا عن إقامة المونديال في أراض جديدة، لذلك أنا قمت بالتصويت لقطر لاستضافة مونديال 2022، وروسيا لاستضافة مونديال 2018". 

ومضى بلاتيني قائلا: "اخترت قطر لأنها أرض جديدة، وسأكافح من أجل إقامة المونديال في فصل الشتاء، ولست نادما للتصويت لقطر".

وعن علاقته برئيس الاتحاد الدولي للعبة، السويسري جوزيف بلاتر، قال: "علاقتي طيبة على المستوى الإنساني مع بلاتر، هناك بعض النقاشات، لكن أكن له كل التقدير والاحترام".

وأردف بلاتيني قائلا: "رفضت التقدّم لرئاسة فيفا لأنني أحب الاتحاد الأوروبي، وإن خيروني سأختار يويفا لأنني أشم رائحة كرة القدم والعشب هناك".

وتابع بلاتيني: "مسألة الاختلاف مع بلاتر هي في بعض التفاصيل، خاصة مشاكل العنف والعنصرية فهو يريد أن ننقص النقاط للفرق، لكنني قلت إن ذلك تصرّف الجمهور لماذا نعاقب الفرق بإنقاص نقاطها".

وقال بلاتيني: "لقد ساندته في العديد من المرّات، لكنني لن أسانده في المرّة القادمة لانتخابات فيفا التي ستقام العام المقبل، وأريد رياح تجديد بدون بلاتر".

وفيما يتعلق بجائزة أفضل لاعب في العالم (الكرة الذهبية)، رفض بلاتيني، فوز البرتغالي كريستانو رونالدو أو الأرجنتيني ليونيل ميسي بلقب أفضل لاعب في العالم هذا العام.

وأشار إلى أنه "يجب أن يفوز بلقب أفضل لاعب ممن تألقوا في كأس العالم، بمعنى أصح لاعب ألماني".

وتابع بلاتيني: "ليس لي صوت، لكن لا يجب أن يتكرر ما حدث في 2010، حين لعب ميسي بطولة عادية في جنوب أفريقيا ثم فاز بلقب أفضل لاعبي العالم".

ومؤخرا، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن القائمة المبدئية للمرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2014 ستكون يوم 28 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد على شبكة الإنترنت، سيعلن عن اسم الفائز في حفل يقيمه "فيفا" يوم 12 كانون الثاني/ يناير 2015 بمدينة زيوريخ السويسرية.
التعليقات (0)

خبر عاجل