اقتصاد عربي

سخرية من توزيع الدقيق بدلا من الخبز بمصر (فيديو)

فسر الرافضون لمقترح الوزارة بأنه لا يوجود مكان مخصص في المنازل لعملية الخبز - أرشيفية
فسر الرافضون لمقترح الوزارة بأنه لا يوجود مكان مخصص في المنازل لعملية الخبز - أرشيفية
عبر مصريون عن سخريتهم ورفضهم لمقترح وزارة التموين والتجارة الداخلية، القاضي بتخصيص حصة دقيق للأسر والعائلات المصرية بدلا من الخبز.

وتساءل الرافضون عبر مشاركتهم في استطلاع رأي أجراه "عربي21" عن الهدف والغاية من هذا الاقتراح، معتبرين أن مثل هذا القرار لن يلاقي النجاح بسبب عدم معرفة كثير من الأسر بعملية العجن والخبز.

وفسر المشاركون بالاستطلاع سبب رفضهم لمقترح الوزارة، بأنه لا يوجد مكان مخصص في المنازل لعملية الخبز، وذلك لصغر مساحتها، علاوة على أن الأجيال الصاعدة باتت لا تعرف كيفية القيام بعمليتي العجن والخبز، بحسب تعبيرهم.

من جهتهم، أبدى أصحاب مخابز اندهاشهم من القرار، معتبرين أنه في حال تم تطبيقه، فإن ذلك سينعكس سلبا على العاملين في المخابز، حيث سيعمل على زيادة البطالة في صفوفهم وحرمانهم من أرزاقهم، على حد قولهم.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية  المصرية، تدرس تخصيص حصة دقيق للأسر في القرى والنجوع بالمحافظات الريفية والساحلية، بسبب طبيعة احتياجات سكان تلك المناطق للدقيق عن الخبز، فيما رحبت الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية بالمقترح الجديد.

من جهته، قال رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية محمود عبد العزيز إن الوزارة تدرس صرف حصص دقيق للأسر بدلا من حصص الخبز المدعم، موضحًا أن الوزارة تلقت مؤخرًا طلباً بهذا الشأن وتتم دراسته حالياً.







التعليقات (0)

خبر عاجل