سياسة عربية

محكمة مصرية تقضي بسجن "جهاديين" مددا تصل إلى 25 عاما

سجون مصر تزدحم بالمحكومين - أرشيفية
سجون مصر تزدحم بالمحكومين - أرشيفية
قضت محكمة مصرية، اليوم الأربعاء، في أحكام أولية قابلة للطعن، بالسجن مددا تتراوح بين سبعة أعوام و25 عاما لـ25 متهمًا في القضية المعروفة إعلامياَ بـ"خلية مدينة نصر الإرهابية"، بحسب مصادر قضائية.

وقالت المصادر ذاتها للأناضول، مفضلة عدم الكشف عن هويتها، إن محكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بأكاديمية الشرطة، شرق القاهرة، قررت اليوم السجن المؤبد (25 عاما) حضوريا، على تسعة متهمين، بينما قضت غيابيا بالمؤبد على أربعة آخرين.

وأمرت المحكمة، بحسب المصادر، بمعاقبة أربعة غيابيا بالسجن المشدد 15 سنة، وحضوريا على أربعة آخرين بالسجن المشدد 10 سنوات، فيما قضت بالسجن على أربعة متهمين لمدة سبع سنوات، بينما أمرت ببراءة متهم واحد في القضية. 

وتم القبض على خلية "مدينة نصر" العام قبل الماضي، ويحاكم أعضاؤها أمام القضاء بتهم تتعلق بـ"الإرهاب"، ومحاولات تنفيذ هجمات على أهداف أجنبية ومصرية.

ويقول المتهمون، إنهم لا يهدفون إلى "الجهاد" في مصر، لكن هدفهم "الجهاد" في سوريا.

وتتهمهم النيابة بأنهم "أسسوا - على خلاف القانون - جماعة تنظيمية تعتنق أفكارا متطرفة قائمة على تكفير مؤسسات الدولة والسلطات العامة ووجوب الجهاد ضد العاملين بها باستخدام القوة والعنف، وكذلك حيازة وإحراز مفرقعات وأسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص".
التعليقات (0)