صحافة عربية

هاكر يخترق حسابات الجهات الرسمية السعودية بـ"تويتر"

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الخميس
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الخميس
برزت الصحف السعودية الصادرة الخميس، اهتماما بالأخبار والشؤون المحلية، حيث كتبت صحيفة سبق على صدر صفحاتها أن الهاكر السعودي الذي يطلق على نفسه "Cyber of Emotion"، يواصل تهديده لعدد من حسابات بعض الدوائر الرسمية على "تويتر".

في حين تابعت صحيفة الشرق ما أعلنت عنه وزارة الصحة عن تسجيل وفاة مواطن بفيروس "كورونا"، ذكرت صحيفة الاقتصادية أن عدد مستخدمي الإنترنت في السعودية بلغ 18 مليون شخص.

هاكر سعودي يخترق حسابات الجهات الرسمية بـ"تويتر"

كتبت صحيفة سبق على صدر صفحاتها أن الهاكر السعودي الذي يطلق على نفسه "Cyber of Emotion"، يواصل تهديده لعدد من حسابات بعض الدوائر الرسمية على "تويتر" بعد أن كان وجّه عدداً من الرسائل إلى المعنيين بتلك الجهات، مطالباً في بعضها بالردّ على استفساراته، ومبرراً ذلك التصرف بسبب ما وصفه بـ"تهاون تلك الجهات".
 
وطبقا لما نشرته الصحيفة، فقد كان آخر تلك التهديدات التي وجّهها لحساب وزارة التربية والتعليم، وذلك بحسب ما تناقل عدد من مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من الوسائل الإعلامية، وهو ما دفع القائمين على حساب الوزارة للردّ على الأسئلة التي وجّهها.
 
ووفقاً لمعلومات متداولة كان نفس "الهاكر" قد اخترق الحساب الرسمي للأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في "تويتر" @HRHPSBS وعمد إلى نشر تغريدات تنتقد قطاع السياحة، موجّهاً عدة تساؤلات ردّ عليها الأمير "سلطان" فيما بعدُ، ونشرت "سبق" ذلك في حينه.
 
ولم تمضِ 24 ساعة على اختراق حساب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودي، حتى عاد ليخترق الحساب الرسمي لوزارة العدل السعودية في شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر".
 
ووجّه خلال الاختراق عدداً من الأسئلة من خلال تغريدادت، مطالباً بالرد وكتب "تغريدة" قال فيها إن هذا الاختراق جاء بسبب تهاون الوزارة في عدة أمور.
 
وقال "الهاكر" من خلال تغريدات أطلقها بحساب وزارة العدل الرسمي، إنه بعد الاختراق ستتم المطالبة بمحاسبة أمانة جدة قانونياً، وسنكون قريباً بحسابهم الرسمي بإذن الله للوقوف مع أسرة "منشو".

وفاة مواطن خمسيني بـ "كورونا" في الطائف

تابعت صحيفة الشرق ما أعلنت عنه وزارة الصحة عن تسجيل حالة إصابة بفيروس "كورونا" في المدينة المنورة؛ إضافة إلى تسجيل وفاة مواطن بفيروس "كورونا"، وذلك خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

 وقالت الوزارة إن "حالة الإصابة لمواطن يبلغ من العمر 46 عاماً، ظهرت عليه أعراض مرضية وأدخل إلى مستشفى حكومي في المدينة وهو يرقد في جناح بالمستشفى في المدينة المنورة".

 أما بخصوص المتوفى؛ فقد أوضحت الوزارة أنه مواطن يبلغ من العمر 56 عاماً، مشيرة إلى أنه أدخل إلى مستشفى حكومي في الطائف، وكان مصاباً بأمراض أخرى وهو من الحالات المسجلة سابقاً.

 وأعلنت وزارة الصحة عدم تسجيل أي حالة تماثلت للشفاء اليوم.

18 مليون مستخدم للإنترنت في السعودية

ذكرت صحيفة الاقتصادية أن عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة بلغ حوالي 51 مليون اشتراك بنهاية الربع الثاني لعام 2014 حيث بلغت نسبة عدد الاشتراكات مسبقة الدفع 87.1% وبذلك تكون نسبة الانتشار لخدمات الاتصالات المتنقلة على مستوى السكان حوالي 169.3%. 

وأشارت إلى أنه استمر ارتفاع انتشار الانترنت بمعدلات عالية خلال السنوات الماضية حيث يقدر عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة حاليا بحوالي 18.3 مليون مستخدم ويلحظ زيادة الطلب على خدمات الإنترنت والنطاق العريض مؤخراً مع الاستخدام والارتباط الكبير بالبرامج المعتمدة على الاتصال بالإنترنت. 

وعلى صعيد الخطوط العاملة للهاتف الثابت أوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في بيان صادر عنها اليوم أن عدد الاشتراكات فيها بنهاية الربع الثاني 2014 بلغ حوالي 4.7 مليون خط منها حوالي 3.3 مليون خط للمساكن ما يمثل حوالي (70%) من إجمالي الخطوط العاملة.
التعليقات (0)