سياسة عربية

هل ستعتقل الحكومة السعودية الداعية عوض القرني؟

القرني أطلق تحذيرات سابقة من سيطرة الحوثيين على اليمن - أرشيفية
القرني أطلق تحذيرات سابقة من سيطرة الحوثيين على اليمن - أرشيفية
رجحت مصادر سعودية قيام السلطات باعتقال الداعية عوض القرني بعد كتابته تغريدات على حسابه في "تويتر" تتعلق بسيطرة الحوثيين على الدولة اليمنية وتأثير ذلك على المملكة.
 
وكشف القرني عن قيام الجهات الأمنية في السعودية بتوقيعه على تعهد يمنعه من الحديث عن الحوثيين ويحذره من المثول أمام المحاكمة في حال إطلاق تصريحات تتعلق بالشأن اليمني.
 
وفي تعليق له على خبر نشرته صحيفة "سبق" الإلكترونية السعودية عن حالة تأهب قصوى في صفوف الجيش السعودي وتحذيرات وجهها لواء عسكري للحوثيين، قال القرني في تغريدة له: "هل يا ترى سيُوجَّه لـ"سبق" تحذير بالمحاكمة ويُؤخذ عليها تعهد مثلي؟". 
 
وأضاف في تغريدة تالية "لقد حذرت في هاشتاغ #اليمن_إلى_أين مما ذكرت "سبق" أنه واقع الآن".
 
وأورد القرني بيت شعر لتذكير الحكومة بتحذيره من الحوثيين سابقا "أمرتهم أمري بمنعرج اللوى ... فلم يستبينوا الرشد إلا ضحى الغد".
 
وكانت وسائل إعلام أمريكية نقلت عن اللواء في الجيش السعودية محمد الغامدي قوله: "إذا أقدم أي شخص ودخل منطقتنا الحدودية، فنحن مستعدون للتعامل معه فوراً ونحن دائماً على أهبة الاستعداد بسبب الأوضاع على الحدود، وعلينا الدفاع عن حدودنا، ونحن مستمرون في المراقبة عن كثب على طول الحدود".
 
وذكرت وكالة "بلومبيرغ" في تقريرها أن القوات السعودية وُضعت في حالة تأهب قصوى. وقال بول سوليفان المتخصّص في شؤون الشرق الأوسط في جامعة جورج تاون في واشنطن قائلاً: "مع الحوثيين؛ إيران لديها الآن موطئ قدم غير مباشر ومتزايد في اليمن، ويجب على المملكة العربية السعودية أن تقلق".
التعليقات (0)