ملفات وتقارير

815 قتيلا حصيلة المعارك في كوباني بينهم 481 من داعش

تصاعد النيران من كوباني عقب غارات جوية لقوات التحالف (أرشيفية) - أ ف ب
تصاعد النيران من كوباني عقب غارات جوية لقوات التحالف (أرشيفية) - أ ف ب
قتل أكثر من 800 شخص، معظمهم من المقاتلين خلال نحو أربعين يوما من القتال بين تنظيم الدولة (داعش) ومقاتلي قوات الدفاع الكردية للسيطرة على كوباني، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوف الإنسان.

وقال المرصد إن عدد الخسائر البشرية التي تمكن من رصدها وتوثيقها ارتفع إلى 815 منذ 16 أيلول/ سبتمبر 2014، تاريخ بدء تنظيم الدولة (داعش) هجومه على منطقة عين العرب (كوباني)، وحتى منتصف السبت 25 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

ومن بين القتلى 21 مدنيا كرديا، أعدمهم "داعش" في ريف مدينة كوباني، كما أنه قتل 4 خلال القصف العنيف لمناطق المدينة من قبل التنظيم والذي بدأ في 27 أيلول/ سبتمبر. 

وقال إن قتلى وحدات حماية الشعب الكردي، وقوات الأمن الداخلي "الأسايش" بلغ عددهم 302، وقد لقوا مصرعهم في اشتباكات مع تنظيم الدولة في كوباني ومحيطها. وأشار المرصد إلى أن من بين القتلى مقاتلات إناث.

وبلغت خسائر "داعش" بحسب ما أفاد المرصد في بيان له على موقعه على الإنترنت، 481 قتيلا، لقوا مصرعهم خلال قصف وكمائن واستهداف آليات، واشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي وقوات الأسايش. ومن بين هذا العدد 16 مقاتلا نفذوا تفجيرات انتحارية بعربات مفخخة في كوباني وريفها.

وأشار المرصد إلى مقتل ما لا يقل عن 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة الداعمة لوحدات الحماية، في اشتباكات مع مقاتلي "داعش" في مدينة عين العرب وريفها.
التعليقات (0)