سياسة عربية

زريقات: نحن على أبواب انتفاضة سنية في لبنان

تبنت كتائب عبدالله عزام تفجير السفارة الإيرانية في بيروت نهاية العام الماضي - أرشيفية
تبنت كتائب عبدالله عزام تفجير السفارة الإيرانية في بيروت نهاية العام الماضي - أرشيفية
قال الناطق سراج الدين زريقات الرسمي باسم كتائب الشهيد عبدالله عزام (فرع تنظيم القاعدة في لبنان)، إن مناطق السنة في بلاده، على أبواب انتفاضة كاملة ضد الظلم، معتبراً أن "سفينة" الجيش اللبناني أوشكت على الغرق، بسبب انجرافها خلف تصرفات حزب الله "المجرمة"، على حد تعبيره.

وأضاف زريقات في عدة تغريدات، نشرها عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ليعلم حزب الله وزعماء الطوائف، والجيش اللبناني أن قتل أهل السنة المتكرر من صيدا إلى طرابلس وقبلهما في بيروت، لن يمر مروراً عابراً، بل هو أكبر محرض للانفجار السني القادم!".

وأكمل: "حزب إيران عبر الجيش اللبناني؛ لم تعد معركته مع الجماعات الجهادية، بل نحن على مشارف انتفاضة سنية تقتلع جذور الظلم"، مبيناً أن كتائب عبدالله عزام، حذرت الحكومة اللبنانية، و"الطوائف" عدة مرات سابقة، من خطورة استمرارهم بالوقوف في خندق واحد مع حزب الله ضد أهل سوريا، ولبنان، مكملاً: "فلتستعد كل جهة تشارك بسفك دمائنا لردود أفعالنا الطبيعية لرفع الظلم عن أهلنا في لبنان".

ودارت في اليومين الماضيين معارك مسلحة بين مقاتلين إسلاميين من جهة، والجيش اللبناني من جهة أخرى في مدينة طرابلس ذات الغالبية "السنية"، شمال لبنان، أسفرت عن مقتل 11 جندياً لبنانياً، بالإضافة إلى إصابة 15 من زملائهم، واختطاف اثنين آخرين، من قبل المسلحين.

فيما واجه الجيش اللبناني المسلحين بالطائرات الحربية، حيث وثق نشطاء إعلاميين في طرابلس، غارات جوية قام بها الجيش، وراح ضحيتها عدداً من المدنيين، بين قتيل وجريح، وفق قولهم.
التعليقات (0)