ملفات وتقارير

ليلى سويف تدخل في إضراب مفتوح عقب الحكم على أبنائها

الدكتورة ليلى سويف - أرشيفية
الدكتورة ليلى سويف - أرشيفية
صرحت الناشطة السياسية والحقوقية "منى سيف"، عن دخولها هي ووالدتها "ليلى سويف"، في إضراب مفتوح عن الطعام والشراب، كما أكدت تقديمهم ببلاغ بذلك للنائب العام رقم  777/316 بتاريخ اليوم الاثنين 27 تشرين الأول/ أكتوبر 2014.
 
ونشرت "ليلى سويف" – والدة الناشطان السياسيان المعتقلان علاء عبدالفتاح وشقيقته سناء - على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، منشورًا تؤكد فيه أن انضمام ابنتها "سناء"، لحملة الإضرابات، في 28 آب/ أغسطس الماضي منذ 61 يوما، جاء احتجاجًا على استمرار العمل بقانون التظاهر، وعلى سجنها ظلما.
 
وكانت ليلى قد بدأت مع ابنتها منى إضرابا جزئيا في  يوم 4 أيلول/ سبتمبر الماضي أي منذ 54 يوما.

وأكدت "سويف"، عن دخولها هي وابنتها منى في إضراب كلي، بعد صدور حكم على سناء وزملائها أمس الأحد، في قضية مظاهرة الاتحادية بالسجن ثلاث سنوات، بالاضافة إلى عقوبات تكميلية أخري، من غرامة ومراقبة.

وأردفت أن إضرابها يأتي أيضًا لاعتقال "عبدالفتاح" مرةً أخرى، بعد حضوره إلى المحكمة لحضور الجلسة اليوم، حيث أمر قضاة الدائرة بحبسهم حتى الجلسة القادمة في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر، وأضافت أنه تمت محاكمة علاء وزملائه اليوم في قضية التظاهر أمام مجلس الشورى أمام دائرة جديدة بعد تنحي الدائرة التي كانت تنظر القضية، المتهمون جميعا كانوا مفرج عنهم بكفالات.

جدير بالذكر أن النيابة العامة قد كلفت الاثنين، المحامي العام لنيابات وسط القاهرة، بالتحقيق في بلاغ يدَّعي على الناشط علاء عبد الفتاح، تعمد سب وإهانة الجيش والسخرية من قادته عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر".
 
وطالب البلاغ الذي حمل الرقم، 21945، عرائض النائب العام، والمقدم من الموظف بإدارة العلاقات العامة باتحاد الإذاعة والتلفزيون، أحمد السيد عبد الراضي، بفتح تحقيق عاجل مع المشكي عليه في حقه وإحالته للمحاكمة العسكرية.
 
التعليقات (1)
عادل عباس
الثلاثاء، 28-10-2014 06:52 ص
كل انسان خائن وضد مصالح وطنه وتلفظ بكلمه واحده لا يستحق ان يعيش داخل هذا الطن