سياسة عربية

إدارة الأزهر: الطلبة المحتجون محاربون لله ورسوله

طلبة الأزهر يزيلون أسلاكا شائكة وضعت داخل سكنهم الجامعي - الأناضول
طلبة الأزهر يزيلون أسلاكا شائكة وضعت داخل سكنهم الجامعي - الأناضول
قالت جامعة الأزهر، إن أي طالب يتورط في عمليات قطع الطريق من الطلبة والطالبات، فسوف تتخذ ضده عقوبة الفصل فورا.

وأضافت جامعة الأزهر، في بيان لها عبر موقعها الرسمي، أنها تستنكر "ما حدث من شغب وقطع للطرق أمس بمدينة نصر"، وأهابت بأبنائها الطلاب عدم التورط في مثل هذه العمليات، "لأنها تندرج شرعا تحت جريمة قطع الطريق" بحسب البيان.
 
وأضافت الجامعة، "أنه معلوم أن قطع الطرق هو من قبيل المحاربة لله ورسوله".
 
وكان طلاب جامعة الأزهر قد قطعوا، طريق الأوتوستراد أمس الثلاثاء؛ احتجاجًا على اعتقال الطالبات، واقتحام قوات أمن الانقلاب للجامعة بشكل يومي.
 
وندد الطلاب بغلق المدن الجامعية حتى الآن، ومنع الطلاب المغتربين السكن، رغم انتظام الدراسة في الكليات، وطالب المتظاهرون بوقف الانتهاكات بحق طلاب الجامعات، ووقف اعتقال الفتيات.

جدير بالذكر أن أحد أفراد أمن شركة فالكون صفع طالبة في جامعة الأزهر فرع مدينة نصر، على وجهها عقب اعتراضها على تفتيشه لها ذاتيًا، قبل دخولها الحرم الجامعي.

وأكد شهود عيان أن فرد أمن شركة "فالكون" احتجز الطالبة في مكتب الأمن الإداري للجامعة، واعتدى عليها ضربًا لرفضها تفتيش رجال الأمن للطالبات.

واشتكت الطالبات من طريقة تفتيش سيدات الأمن التابعات لشركة فالكون، واللاتي بدأن تفتيش الطالبات بعد اعتراضهن على تفتيش الرجال لهن، موضحين أن طريقة التفتيش مهينة، وتصل إلى التحرش في بعض الأحيان.

وذكر شهود عيان أن الأمن اعتقل طالبتين من أمام النافورة بمحيط جامعة الأزهر، دون معرفة مكان احتجازهما حتى الآن.
التعليقات (0)