سياسة عربية

القوات العراقية تدشن طائرة "صائد الليل" لقتال داعش

طائرة صائد الليل (إم آي 28) الروسية الصنع - أ ف ب
طائرة صائد الليل (إم آي 28) الروسية الصنع - أ ف ب
أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم الأربعاء أنها دشنت مروحية جديدة روسية الصنع للدخول في الخدمة لمقاتلة تنظيم الدولة (داعش) في العراق، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي أن "وزير الدفاع خالد العبيدي وبحضور عدد من القادة والآمرين اطلع على إنهاء مرحلة تجهيز وتسليح واستعداد الدفعة الأولى من طائرات الهيلوكوبتر المقاتلة نوع (إم آي 28) الحديثة روسية الصنع، وقام بعض منها بالتحليق في سماء بغداد تمهيدا لانطلاقها إلى القواعد الجوية المخصصة لها".

وأوضح البيان أن هذا اليوم "هو الأول لدخول الدفعة الأولى من هذه الطائرات إلى الخدمة الفعلية وأن هذه الطائرات الحديثة الصنع التي تسمى (صائد الليل) سوف تعطي قوة مضاعفة وإمكانيات مميزة لسلاح طيران الجيش العراقي الذي أوكلت اليه مهام كبيرة في عمليات مكافحة الإرهاب وإسناد القطاعات البرية وتقديم المساعدات للشعب العراقي في مختلف الظروف والمناسبات"، على حد تعبير البيان.

وذكرت أن "هذه الطائرات هي ضمن الدفعة الأولى من العقد الموقع مع جمهورية روسيا الاتحادية والمتضمن سربا من هذه الطائرات الحديثة التي تتمتع بدقة عالية في إصابة الأهداف في مختلف الظروف وسيكون لها دور كبير ومميز في صد المجاميع الإرهابية وإيقاع خسائر كبيرة وذلك لامتلاكها قوة تسليحية".
التعليقات (0)