سياسة عربية

إصابة حاخام صهيوني بجروح خطيرة إثر إطلاق نار بالقدس

المتطرف غليك (وسط) أحد منظمي حملات اقتحام الأقصى - أرشيفية
المتطرف غليك (وسط) أحد منظمي حملات اقتحام الأقصى - أرشيفية
نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر طبية وشرطية، أن الحاخام الإسرائيلي، يهودا غليك، أصيب بجروح بالغة جراء تعرض لإطلاق نار من قبل شاب فلسطيني وسط القدس.

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية، إن هودا غليك، المسؤول فيما يعرف بـ "أمناء جبل الهيكل"، أصيب برصاص راكب دراجة نارية حين خروجه من محاضرة له في مركز "بيغن" في القدس.

وأضافت أن إصابة الحاخام اليميني "خطيرة"، وقد نقل إلى مستشفى "تشعار تصيدق" في القدس.

وقامت قوات كبيرة من الاحتلال بالتوجه للمكان للبحث عن مطلق الرصاص، في عملية يعتقد أنها محاولة اغتيال ضد الحاخام غلبك المعروف بتنفيذ اقتحامات عديدة بصحبة أنصاره للمسجد الأقصى في القدس المحتلة.

وقال وزير الإسكان الإسرائيلي، أوري أرئيل، في أول تصريح لمسؤول إسرائيلي عقب الهجوم، إن "إسرائيل ستقوم بالضرب بيد من حديد ضد أولئك الذين قاموا بالهجوم على الحاخام".

ووصل رئيس بلدية القدس، نير بركات، ونائب رئيس الكنيست الإسرائيلي، موشيه فيجلن، إلى وسط مدينة القدس المحتلة للاطلاع على تفاصيل حادثة إطلاق النار، بحسب القناة العاشرة الإسرائيلية.

وتشهد عدة أحياء فلسطينية في مدينة القدس منذ أيام مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية المحتلة ردًا على الاقتحامات اليهودية المتكررة للمسجد الأقصى.
التعليقات (1)
بنت الاسلام
الخميس، 30-10-2014 06:18 ص
اللهم انصر إخواننا الفلسطينيين واللهم بشرنا بموت اليهودي واحفظ المسلمين من كيدهم واغفر تقصيرنا في حقهم

خبر عاجل