سياسة عربية

القبض على قيادات مهمة بالقاعدة في اليمن

القبض على عادل الريمي أفشل عددًا من العمليات الإرهابية - أرشيفية
القبض على عادل الريمي أفشل عددًا من العمليات الإرهابية - أرشيفية
أعلن جهاز الأمن القومي (الاستخبارات) اليمني، مساء الأربعاء، نجاحه في تنفيذ عملية وصفها بـ"النوعية" تمثلت في القبض على أربعة قيادات في تنظيم القاعدة مسؤولة عن قتل جنود وعمليات انتحارية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن مصدر مسؤول في الجهاز، لم تسمه، قوله إن "الجهاز تمكّن من تنفيذ عملية نوعية في العاصمة صنعاء أسفرت عن القبض على القيادي في القاعدة عبدالله خالد الصيعري المكنى أبو حمزة الشروري، وعلى مصلح يسلم محمد الصيعري، وصلاح سالم عوض الصيعري".

واتهم المصدر هؤلاء بالانتماء لخلية "إرهابية" مسؤولة عن قتل 14 جنديًا يمنيًا في منطقة الحوطة بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت في آب/ أغسطس الماضي.  

واعتبر المصدر ما حققه الجهاز "إنجازاً في مجال مكافحة الإرهاب والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والوطن".

 ولم يوضح المصدر متى تم القبض على المتهمين، إلا أنه أشار إلى أن هذا "يأتي بعد أيام من تنفيذ عملية نوعية تم خلالها ضبط أمير خلية إرهابية يدّعى عادل محمد أحمد علي الريمي والمكنى أبو عطا".

وألقى المصدر باللائمة على الريمي في التفجير الانتحاري الذي استهدف متظاهرين حوثيين في ميدان التحرير، وسط صنعاء، في التاسع من تشرين أول/ أكتوبر الجاري وأودى بحياة عشرات القتلى والجرحى.

ولفت المصدر إلى أن "إلقاء القبض على الإرهابي عادل الريمي أفشل عددًا من العمليات الإرهابية الأخرى التي خططت لتنفيذها خليته في صنعاء".
التعليقات (0)