سياسة عربية

وكالة إيرانية: العاهل السعودي يعفو عن "النمر"

باقر النمر - أرشيفية
باقر النمر - أرشيفية
أفادت وكالة أنباء "إيرنا" الإيرانية الرسمية، نقلا عن مصادر عربية، إصدار العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، عفوًا عن  رجل الدين الشيعي "نمر باقر النمر"، الذي حكم عليه بالإعدام في وقت سابق بعد محاكمته بتهمة إثارة الفتنة في البلاد. 

وقال خبر الوكالة إن قرار العفو عن "النمر"، جاء بعد الرسالة التي أرسلها رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران "هاشمي رفسنجاني"، إلى العاهل السعودي، طالبًا منه إلغاء حكم الإعدام الصادر بحق "النمر".

ولم يتسن بعد التأكد من السلطات السعودية بخصوص صحة صدور قرار العفو.

وكان النمر قد ألقي القبض عليه في 8 تموز/ يوليو 2012، ووصفه بيان وزارة الداخلية آنذاك بأنه "أحد مثيري الفتنة"، وجاء اعتقاله على خلفية مظاهرات شهدتها القطيف شرقي السعودية، تزامنًا مع احتجاجات البحرين في شباط/ فبراير2011، وزادت حدتها في عام 2012.

وقضت محكمة سعودية في 15 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بإعدام النمر، بعد محاكمته بتهمة إثارة الفتنة في البلاد، وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، عن النمر أن "شره لا ينقطع إلا بقتله".

وأرسل "رفسنجاني" الأسبوع الماضي رسالة إلى العاهل السعودي، طالب فيها بإلغاء حكم إعدام النمر، فيما حذر كل من نائب وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان"، وخطيب الجمعة في طهران "سيد أحمد خاتمي"، وحزب الله اللبناني، من أن إعدام النمر قد يؤدي إلى "عواقب وخيمة".
التعليقات (2)
زياد
الأحد، 02-11-2014 10:36 م
هولاء مسوخ الخليج من ال سعود وال نهيان نعجة على ايران في جزر ابو موسى وطم الكبرى والصغرى واسود على السنه في مصر وسوريا
عبدالعزيز
الأحد، 02-11-2014 02:52 م
قتل هذا الطائفي ضروري ولا أعتقد أن مصلحة النظام أو حزب الشيطان أو خطيب جمعة فاسق في إيران يستطيعون تخويف السعودية معقل اسود السنة

خبر عاجل