اقتصاد عربي

ربع مليار دولار من الإمارات لمشروعات صرف صحي بمصر

نسبة كبيرة من قرى مصر تعاني من مشكلة الصرف الصحي - أرشيفية
نسبة كبيرة من قرى مصر تعاني من مشكلة الصرف الصحي - أرشيفية
قال عادل لبيب، وزير التنمية المحلية المصري، إنه يجري التنسيق بين الوزارة والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بمصر (حكومية) لتنفيذ 135 مشروعاً للصرف الصحي، في تسع قرى بمحافظات مصر بتمويل 1.8 مليار جنيه (252.1 مليون دولار) من دولة الإمارات.

وأضاف لبيب في بيان له اليوم الأحد، أنه تم توقيع بروتوكول اتفاق بين الوزارة والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بمصر (حكومية)، ودولة الإمارات العربية المتحدة لتمويل واستكمال هذه المشروعات، مشيراً إلى أنه تم إتاحة 25% من إجمالي التكلفة، كدفعة أولى لبدء التنفيذ.

وأوضح لبيب، وفقا للبيان، أن المشروعات ستنفذ في محافظات الشرقية والغربية والمنوفية والبحيرة (دلتا النيل)، ومحافظات المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والاقصر (جنوب مصر)، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها خلال عام، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق الأساليب غير التقليدية منخفضة التكاليف والموفرة للطاقة، في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي، بما يساعد على حل مشكلة الصرف الصحي والتي تعاني منها نسبة كبيرة من القرى في مصر.

والإمارات من أكبر الداعمين لمصر بعد الانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي في 3 تموز/ يوليو من العام الماضي، وتقع هذه المساعدة ضمن حزمة من المساعدات تقدر بنحو 2.9 مليار دولار.
التعليقات (0)

خبر عاجل