اقتصاد عربي

نمو التداول بسوق العقار الأردني بنسبة 21%

احتل العراقيون المرتبة الأولى بشراء العقار في الأردن - تعبيرية
احتل العراقيون المرتبة الأولى بشراء العقار في الأردن - تعبيرية
بلغ حجم التداول في سوق العقار الأردني خلال ا الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي 9.07 مليار دولار، مقابل 7.52 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة ارتفاع إحدى وعشرين بالمئة

وقالت دائرة الأراضي والمساحة الأردنية في تقرير لها، إن حجم التداول الذي تحقق في  الأشهرالعشرة الأولى من العام الحالي، تم من خلال تنفيذ عمليات بيع بلغت 87.709 ألف شقة وقطعة أرض، بنسبة ارتفاع ستة بالمئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأضافت الدائرة ، في تقريرها الصادر أمس الاثنين، أن إيراداتها من تحصيل رسوم التسجيل العقارات خلال العشرة أشهر الأولى من العام الحالي 2014، بلغت 496.3 مليون دولار بارتفاع بلغت نسبته ثماني عشرة بالمئة مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وتحصل دائرة الأراضي والمساحة الأردنية، رسوم تسجيل تسعة بالمئة من قيمة الشقة أو قطعة الأرض التي تم بيعها.

وأوضح التقرير الحكومي، أن غير الأردنيين قاموا بشراء 4263 شقة وقطعة أراض بقيمة 561.1 مليون دولار، خلال العشرة أشهر الأولى من العام الحالي بارتفاع نسبته ثماني عشرة بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ووفقا للتقرير، احتل العراقيون المرتبة الأولي في شراء الأجانب للشقق والأراضي بالأردن من حيث العدد والقيمة، حيث قاموا بشراء 1829 شقة وقطعة أرض قيمتها 320.07 مليون دولار، وجاءت السعودية في المرتبة الثانية من حيث العدد والقيمة، حيث قاموا بشراء 647 شقة وقطعة أرض قيمتها 52.4 مليون دولار.
التعليقات (0)