حقوق وحريات

كتائب المعارضة تتقدم بريف درعا وتحرر مواقع عسكرية

كتائب المعارضة أعلنت قبل أيام بدء عملية عسكرية بريف درعا - أرشيفية
كتائب المعارضة أعلنت قبل أيام بدء عملية عسكرية بريف درعا - أرشيفية
تمكنت كتائب المعارضة السورية المسلحة، الخميس، من تحرير 8 حواجز وثكنات العسكرية تابعة لجيش نظام الأسد، في بلدة  الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي جنوب البلاد.

 ومن بين الحواجز التي حررت ضمن معركة الشيخ مسكين أو ما أطلق عليها اسم "ادخلوا عليهم الباب"، حاجز الدوار ومخفر شرطة الشيخ مسكين وجسر الزفة وبناء 8 آذار ومبنى مديرية الناحية.

وقال أحمد أبو رويشان، عضو مجلس قيادة الفرقة الثانية، أحد الفصائل المشاركة في غرفة العمليات العسكرية بدرعا، في حديثه لـ"عربي21" إن حاجز الدوار المحرر له أهمية كبيرة، حيث إنه يقع في منتصف بلدة الشيخ مسكين، ويعد عقدة مواصلات تربط عدة بلدات ببعضها.

ويعد هذا هاما لكتائب المعارضة المسلحة بسبب قربه ومجاورته لمخفر الشرطة المدنية و العسكرية التابع لجيش النظام، أما عن أهميته بالنسبة لجيش الأسد، فإنه يعد الدوار مفصلا كونه طريق إمداد لقواتهم في تل حمد وبلدة  نوى غرب بلدة  الشيخ مسكين.

وبقي أمام كتائب المعارضة المسلحة عدد من الثكنات العسكرية التابعة لجيش النظام في بلدة الشيخ مسكين وهي اللواء 82 دفاع جوي من الجهة الشمالية للبلدة، بالإضافة لكتيبة الشيلكا غرب بلدة الشيخ مسكين.

وأكدت مصادر إعلامية تابعة لكتائب للمعارضة المسلحة، مقتل قائد غرفة العمليات التابعة لنظام الأسد، في الشيخ مسكين، العميد علي الذياب، مع عدد من مرافقيه في البلدة حيث قيادات المعركة.

وأفادت المصادر ذاتها، أن كتائب المعارضة استهدفت في وقت سابق، مواقع لقوات الأسد في الشيخ مسكين في ريف درعا براجمة الصواريخ، تمكنت على إثرها من  قتل  قائد غرفة عمليات الشيخ مسكين العميد "علي الذياب"، مع عدد من مرافقيه العسكريين وجرح آخرين.

وكانت حركتي جبهة الشام والمثنى الإسلامية وتنظيم جبهة النصرة وفصائل أخرى، أعلنوا خلال الأيام الماضية، بدء عملية "ادخلوا عليهم الباب" لتحرير مدينة الشيخ مسكين.
التعليقات (0)

خبر عاجل