سياسة عربية

غزيون يدعون أهالي القدس إلى المقاومة المسلحة (فيديو)

المشاركون دعوا لتطوير مقاومة القدس على غرار مقاومة غزة - عربي21
المشاركون دعوا لتطوير مقاومة القدس على غرار مقاومة غزة - عربي21
دعا فلسطينيون في قطاع غزة أهالي القدس المحتلة إلى استخدام كافة الوسائل المتاحة لصد اعتداءات قوات الاحتلال بما في ذلك اللجوء لـ"المقاومة المسلحة".

جاء ذلك في استطلاع للرأي أجرته عربي 21 مع عدد من الفلسطينيين في مختلف محافظات قطاع غزة، حول الدعوة إلى قيام انتفاضة مسلحة في مدينة القدس المحتلة، التي تشهد اعتداءات متكررة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين.

أحد المشاركين في الاستطلاع رأى أن "المقاومة يجب أن تستمر في القدس كما كانت في قطاع غزة، وفي الخليل ورام الله ونابلس في السنوات الماضية"، موضحاً أن رئيس السلطة محمود عباس "أرجعنا إلى عشرين سنة إلى الوراء بسبب سياساته" على حد قوله. 

وشدد مشارك آخر أن المقاومة هي السبيل الوحيد لإرجاع الحقوق "لأن الاحتلال لا يلتزم بما يتم الاتفاق عليه في المفاوضات"، وقال: "المقاومة المسلحة حق مشروع".

وقال مشارك: "قدسنا محتلة ويجب الدفاع عنها بكل الوسائل المتاحة ويجب على الكل الفلسطيني في الضفة والقدس وفلسطين المحتلة عام 1984 أن يهبوا من أجل "إنقاذ الأقصى من الدمار الذي يلفه".

وحول الاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى وأهالي القدس، قال أحد المشاركين: "المستوطنون لا يعرفون إلا لغة القوة والقتل؛ فالقتل بالقتل والدمار بالدمار".  

التعليقات (0)