اقتصاد عربي

الحمدالله: الكهرباء ستعمل 16 ساعة في غزة قريبا

التيار الكهربائي في قطاع غزة يعمل بنظام المداورة كل 5 - 6 ساعات يومياً - أرشيفية
التيار الكهربائي في قطاع غزة يعمل بنظام المداورة كل 5 - 6 ساعات يومياً - أرشيفية
أعلن رئيس الوزراء في حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، رامي الحمد الله السبت، أن التيار الكهربائي سيعود إلى سكان قطاع غزة بمعدل 16 ساعة يومياً، في القريب العاجل، بدلاً من خمس ساعات في الوقت الحالي.

وقال الحمد الله في مؤتمر صحفي، عقده مع  المسؤولة الجديدة للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فردريكا موغريني، في مقر رئاسة الوزراء برام الله وسط الضفة الغربية، إن تنفيذ وصول التيار الكهربائي إلى سكان غزة بمعدل 16 ساعة يومياً، سيكون خلال أسابيع بحد أقصى.

يذكر أن التيار الكهربائي في قطاع غزة يعمل بنظام المداورة كل 5 - 6 ساعات يومياً، منذ العام 2012، بسبب المشاكل التي تعاني منها البنية التحتية للشبكة في القطاع، وعدم توفر الوقود الصناعي اللازم لتوليد الكهرباء والمشاكل التقنية التي كانت تعاني منها المحطة، وما تبعه من قصف إسرائيلي للمحطة خلال الحرب الأخيرة.

وفي شأن آخر، جدد الحمد الله تأكيده على عزم حكومته القيام بجولة إلى عدد من الدول العربية خلال الأيام القادمة، بهدف توفير دفعات عاجلة من الأموال التي تعهدت بتقديمها خلال مؤتمر غزة الدولي لإعادة الإعمار في الشهر الماضي.

وطالب رئيس الحكومة، المجتمع الدولي، الإيفاء بالتزاماته المالية التي أعلن عنها، خلال مؤتمر المانحين، "لأن إعادة إعمار غزة يشكل تحدياً كبيراً لحكومة الوفاق.

وكشف مصدر مطلع في حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، السبت، أن الحكومة نجحت في إدخال مبلغ 200 مليون دولار إلى قطاع غزة، خلال الأيام الماضية، لتنفيذ بعض مشاريع إعادة إعمار غزة.

من جهتها جددت موريغيني رفض الاتحاد الأوروبي لاستمرار وجود المستوطنات على أراضي الضفة الغربية، "لأن تلك الأراضي هي ملك للفلسطينيين"، مشيرة إلى أنها أبلغت وزير خارجية إسرائيل أفيغدور ليبرمان بذلك.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل