سياسة عربية

إصابة ستة مدنيين بسقوط قذيفة هاون على منزلهم في سيناء

حملة عسكرية للجيش المصري وقصف جوي لقرية المقاطعة بسيناء - أرشيفية
حملة عسكرية للجيش المصري وقصف جوي لقرية المقاطعة بسيناء - أرشيفية
أصيب ستة مواطنين من أسرة واحدة فجر الثلاثاء، نتيجة سقوط قذيفة هاون بالخطأ على منزلهم جنوب الشيخ زويد، شمال سيناء، وذلك أثناء حملة عسكرية للجيش المصري وقصف جوي لقرية المقاطعة.

وأكدت مصادر قبلية أن الأهالي قاموا بنقل المصابين إلى مستشفى رفح، لتلقي العلاج من الإصابات، التي جاءت متفاوتة نتيجة لتطاير شظايا القذيفة.

 وأوضحت مصادر طبية أن المصابين في الحادث هم: "الأب- نايف سليمان سالمان (43 عامًا) وأصيب بجرح قطعي بالرأس طوله 3 سم، والأام- انشراح سيد أحمد عبد الله (45 عامًا) وأصيبت بخلع بالكتف الأيسر، ونجلاء حلمي حبيب (21 عاما) وأصيبت بكدمات متفرقة بالجسد واشتباه بحصول ارتجاج، وديانا نايف سليمان (13 عامًا) وأصيبت بكسر بالقدم اليسرى، وأشرف نايف سليمان (20 عامًا) وأصيب بجرح بالوجه واشتباه في كسر بالعمود الفقري، ونور نايف سليمان (7 أعوام) وأصيبت بجرح بالصدر".


انفجار عبوة ناسفة 
انفجرت عبوة ناسفة مساء الاثنين، تم زرعها في طريق القوات المسلحة على الطريق الدولي الساحلي، العريش ـ رفح بشمال سيناء، دون أية إصابات أو خسائر.

وأوضح مصدر أمني أن "عناصر إرهابية زرعت العبوة الناسفة في طريق سير القوات بمنطقة الشلاق على طريق العريش ـ رفح، حيث انفجرت بدون أية إصابات أو خسائر.

وبحسب المصدر، فرضت قوات الجيش وخبراء المفرقعات كردوناً أمنياً، وتم إغلاق الطريق الدولي العريش ـ رفح، لتمشيط المنطقة والمناطق المحيطة للكشف عن أية عبوات أخرى قد تكون مزروعة ومحاولة التوصل إلى الجناة.

 في الوقت الذي أكد فيه مصدر أمني في شمال سيناء،أن دوي الانفجارات الذي سُمع جنوب مدينة العريش مساء الاثنين، ناتج عن قنابل ضوئية تحدث دوي انفجار هائل عند انطلاقها، وطلقات نارية كثيفة تحذيرية في الهواء، كإجراء احترازي من قبل قوات الجيش بالكتيبة 101.
التعليقات (0)