ملفات وتقارير

قيادي فتحاوي: حماس أنقذتنا من كارثة في مهرجان عرفات

صراع عباس ودحلان بدأ منذ سنوات (أرشيفية) - أ ف ب
صراع عباس ودحلان بدأ منذ سنوات (أرشيفية) - أ ف ب
كشف عضو في اللجنة المركزية لحركة "فتح" عن عمق الخلافات والانقسامات في حركة "فتح"، والتي وصلت إلى كل المستويات.

وحذر القيادي الفتحاوي الذي طلب عدم ذكر اسمه لـ"قدس برس"، من خطورة هيمنة القيادي المفصول في "فتح" محمد دحلان على قطاعات كبيرة من أبناء الحركة في لبنان من خلال شرائهم بالمال مستغلاً الظروف الصعبة للاجئين هناك.

وكشف القيادي الفتحاوي، الذي كان يعقب على الاشتباكات التي جرت بين عناصر "فتح" في مهرجان ذكرى وفاة ياسر عرفات في لبنان، عن سبب إلغاء مهرجان مشابه في غزة، حيث تم ذلك بقرار مركزي من عباس الذي يرى في خطاب "فتح" تجاه عرفات إهانة وتجاهلاً لشخصه كرئيس للمنظمة ولحركة "فتح"، وتجييشاً لثلة من المغرضين الذين يسعون لخطف حركة "فتح" لصالح بعض المفصولين من الحركة (يقصد جماعة دحلان).

واضطر منظمو مهرجان أقامته حركة فتح، الأحد، في بيروت، إحياء لذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات، إلى إيقافه، بعد إشكال وقع خلال فقرة غنائية كان يؤديها الفنان الفلسطيني محمد عساف. 

وكانت حركة فتح ألغت مهرجان ذكرى وفاة عرفات الذي كان مزمعا إقامته الثلاثاء الماضي في غزة، في الوقت الذي اعتذرت فيه الأجهزة الأمنية في غزة عن تأمين المهرجان وحمايته، بعد حصول مناوشات بين أنصار دحلان ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وعزت فتح وقتها إلغاءها حفل تأبين عرفات إلى الوضع الأمني في غزة، بعدما اتهمت حركة حماس بالمسؤولية عن تفجيرات استهدفت قيادات لحركة فتح بالقطاع.

واختتم المسؤول الفتحاوي بقوله علينا جميعاً أن نقول: "شكراً حماس، فقد قدمت لنا طوق النجاة من فضيحة كبرى كانت معدّة لنا في غزة"، على حد تعبيره.
التعليقات (1)
محمود
الأربعاء، 19-11-2014 10:37 م
فتح انتهت واصبحت من التاريخ