سياسة عربية

"حماس" ترفض ادعاءات مصر عن علاقتها بعملية سيناء

أبو زهري طالب الإعلام المصري بالمهنية وأخلاقيات العمل - أرشيفية
أبو زهري طالب الإعلام المصري بالمهنية وأخلاقيات العمل - أرشيفية
أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن رفضها لادعاءات وسائل الإعلام المصرية حول علاقة قياداتها بعملية "كرم القواديس"، التي استهدفت الجيش المصري في سيناء الشهر الماضي، ووصفتها بالافتراءات الباطلة.

وفي تصريح صحفي للناطق باسم الحركة، سامي أبو زهري، وصل "عربي21" نسخة منه، قال إن "ما نشرته بعض وسائل الإعلام المصرية من ادعاءات حول علاقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، وعدد من قيادات الحركة مثل الدكتور محمود الزهار والأستاذ فتحي حماد بعملية كرم القواديس، التي استهدفت الجيش المصري في سيناء الشهر الماضي، هي افتراءات واتهامات باطلة لا أصل لها، وعارية عن الصحة تماما، خاصة بعد إعلان الجهة المنفذة مسؤوليتها رسميا عن ذلك".

وأضاف أبو زهري أن "حركة حماس ترفض الزج بها في أي شؤون داخلية، وتدعو الإعلام المصري إلى احترام المهنية وأخلاقيات العمل الصحفي، ووقف الحملة الإعلامية الظالمة ضد الشعب الفلسطيني، التي لم يسلم منها حتى الأسرى والشهداء".

وفي ذات السياق، قال أبو زهري إن "حركة حماس تذكر بالتصريحات الرسمية التي أكدت استبعاد حركة حماس عن الأحداث في مصر، كما تؤكد الحركة أن اتصالات رسمية رفيعة المستوى جرت معها عدة مرات، كان آخرها يوم أمس، أكد المسؤولون المصريون خلالها على قناعتهم بأن حماس لا علاقة لها بالوضع المصري الداخلي، وهو ما يجزم بأن الإعلام المصري يغرد بعيدا عن الحقيقة"، على حد قوله.

وكان أفراد من الجيش المصري قد استُهدفوا الشهر الماضي في ما عرف بعملية "كرم القواديس"، حيث قتل فيها 31 من أفراد الجيش، وقيادات بالجيش الثاني الميداني، والتي أعقبها إجراءات أمنية اتخذها عبد الفتاح السيسي بتفريغ الشريط الحدودي مع قطاع غزة بعمق حتى 1500 متر.
 
وأعلنت جماعة "أنصار بيت المقدس"، والتي صارت تعرف بـ"ولاية سيناء" بعد مبايعة "تنظيم الدولة"، عن مسؤوليتها عن الحادث في وقت سابق عبر بثها لمقطع مسجل أسمته "صولة الأنصار"، عرضت فيه مشاهد قتل 31 جنديا.
التعليقات (0)

خبر عاجل