رياضة دولية

قرعة كوبا أمريكا تضع الأرجنتين بمواجهة أوروجواي

كوبا أميريكا 2015 سيقام في تشيلي - (أرشيفية) أ ف ب
كوبا أميريكا 2015 سيقام في تشيلي - (أرشيفية) أ ف ب
ستواجه الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي أوروجواي حاملة اللقب بينما تلعب البرازيل ضد كولومبيا في دور المجموعات لكأس كوبا أمريكا لكرة القدم 2015 في تشيلي بعد القرعة التي سحبت الاثنين.

وخسر المنتخب الأرجنتيني وصيف بطل كأس العالم -الذي سيلعب أيضا ضد باراجواي وجاميكا في المجموعة الثانية -بركلات الترجيح أمام أوروجواي في دور الثمانية عام 2011.

وستتطلع البرازيل -التي يحمل لاعبها الموهوب نيمار الآن شارة القيادة- للتعافي من آثار مشوارها المخيب للآمال في كأس العالم التي استضافتها هذا العام. وستواجه بيرو وفنزويلا أيضا في المجموعة الثالثة.

وانضمت إلى تشيلي الدولة المضيفة في المجموعة الأولى كل من المكسيك والأكوادور وبوليفيا.

وستلعب أوروجواي التي أحرزت اللقب 15 مرة وهو رقم قياسي بدون المهاجم لويس سواريز في البطولة التي ستقام بين 11 يونيو حزيران والرابع من يوليو تموز بسبب إيقافه تسع مباريات رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعدما عض منافسا في كأس العالم.

وساهم سواريز في فوز أوروجواي 3-صفر على باراجواي في نهائي 2011 في بوينس آيرس في بطولة شهدت أيضا خروج البرازيل الفائزة باللقب في 2004 و2007 من دور الثمانية.

وتحلم تشيلي بالفوز باللقب لأول مرة بعد عروضها الجيدة في كأس العالم حين كادت أن تطيح بالبرازيل من دور الستة عشر لكن يمكنها توقع منافسة قوية من المكسيك في مجموعتها.

وقال خورخي سامباولي مدرب تشيلي للصحفيين "من الصعب رؤية مرشح للقب اليوم... لنأمل أن يتغير التاريخ القريب لكوبا أمريكا التي تحولت لبطولة معقدة بالنسبة لأصحاب الضيافة".

كما تألقت كولومبيا بقيادة صانع اللعب والهداف جيمس رودريجيز في كأس العالم، حيث خسرت أمام البرازيل في دور الثمانية وستتطلع لإحراز اللقب للمرة الثانية.

وتوسعت البطولة منذ أوائل تسعينات القرن الماضي لتضم 12 فريقا بدلا من عشرة فرق ويتم توجيه الدعوة في المعتاد لمنتخبات من أمريكا الشمالية والوسطى.

وتشارك المكسيك بانتظام وبلغت النهائي مرتين لكن جاميكا ستظهر في البطولة لأول مرة.
التعليقات (0)

خبر عاجل