صحافة عربية

"حزب الله" يحرج حكومة لبنان بتحرير أسيره

الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الأربعاء
الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الأربعاء
تقول صحيفة النهار اللبنانية إن "حزب الله" أثبت صحة كلام أمينه العام السيد حسن نصر الله في شأن عدم معارضته التفاوض مع الخاطفين على الأسرى العسكريين تحت مقولة "نحن شعب لا نترك أسرانا في السجون"، عبر إعلانه تحرير أحد عناصره المدعو عماد لبنان عياد مقابل إطلاق سراح عنصرين من "المسلحين" بحسب بيانه الرسمي، وذلك بعد نحو شهر ونصف على أسره من موقع "الفوزديكا" في عسال الورد من "الجيش الحر".

واعتبرت الصحيفة أن حزب الله أحرج بذلك الحكومة التي لم تستطع أن تحرر أياً من المخطوفين العسكريين لدى "جبهة النصرة" و"الدولة الإسلامية" بعد نحو أربعة أشهر من معارك عرسال.

وتضيف الصحيفة "عائلة عياد لم تنم في الخيم على أرصفة الشوارع وسط موجات الصقيع من أجل الإفراج عن ابنها، ولم تقطع الطرق بالإطارات المشتعلة، ولم يهدد ابنها بالذبح، بل سارعت إلى اعتباره شهيداً منذ اليوم الأول. كما حافظ "حزب الله" على صمته طوال فترة الأسر وعلى سرية المفاوضات التي يجريها، رغم إحساس جهات عدة بأن الأخير يفاوض وأنها ليست المرة الأولى التي يتواصل معهم بل سبق وبادل بموقوفين لديه مقابل الحصول على جثث عناصره، ولم يكن يكشف عنها، واليوم أراد ذلك بهدف التغطية على خسارة بريتال".

وترى الصحيفة أن أهالي المخطوفين العسكريين تلقوا الخبر كالصاعقة بألم وحسرة.

ونقلت عن نظام مغيط شقيق الجندي المخطوف لدى "داعش" إبراهيم مغيط : "تلقينا الخبر بأسف ولوعة وحسرة وغضب على هذه الدولة المقصرة وعلى الوزراء والحكومة المشلولة وغدا سيكون لنا يوم غضب"، ويضيف: "للأسف ما عنا دولة"، متسائلاً أمام الصحيفة "طالما ليس هناك من عرقلة في ملف المفاوضات كما يقول رئيس الحكومة، فلماذا أخرج حزب الله أسيره خلال أسابيع ونحن منذ أربعة أشهر في الشوارع وأولادنا في الجرود حالتهم تبكي الحجر".

 متعب بن عبدالله: زيارتي واشنطن ساعدت في تعزيز التعاون الدفاعي والأمني
 
نشرت صحيفة الحياة تصريحات خاصة لوزير الحرس الوطني السعودي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز قال فيها إن "جميع لقاءاته كانت أكثر من ودية واتسمت بالصراحة التي تتطلبها الظروف الراهنة...".

وتقول الصحيفة إن زيارة متعب جاءت تلبية لدعوة وزير الدفاع تشاك هاغل وبغرض "التشاور مع الأطراف الدولية المعنية بأمن المنطقة واستقرارها".

وعن وزارة الحرس الوطني قال: إن "تعاون وزارة الدفاع الأميركية مع الحرس الوطني أمر حيوي وبدأ منذ العام 1973".

ووفقا للصحيفة، أكد متعب على العلاقة "التاريخية القائمة بين البلدين، وهي قابلة لاستيعاب هذه التباينات".

وأمل الأمير متعب "بفهم أميركي أعمق وأكثر واقعية للتحديات التي نواجهها على المستوى الإقليمي في سورية، والعراق، واليمن، وباقي أجزاء العالم العربي".
 
80 في المئة من سلة المستهلك الفلسطيني بضائع إسرائيلية ومستوردة
 
نقلت صحيفة القدس عن رئيس مجموعة عنبتاوي ورئيس جمعية حماية المستهلك في نابلس، إياد عنبتاوي، إن حصة المنتج الوطني في سلة المستهلك الفلسطيني لا تتجاوز حاجز 20 في المئة منها فقط، بينما يستحوذ المنتج الإسرائيلي والأجنبي على 80 في المئة.

وخلال حديثه الخاص للصحيفة قال عنبتاوي "للأسف المنتج الفلسطيني يتمتع بحالة من النمو والرضا، في خارج فلسطين، والدليل أن المنتج الفلسطيني وصل إلى استراليا شرقاً، وحتى كندا غرباً، مروراً بدول الاتحاد الأوروبي، في مجالات الصناعات الغذائية والدوائية وبعض الصناعات التحويلية، لكن محلياً لا يحصل ذلك".
 
وجاءت أقوال عنبتاوي للصحيفة، خلال افتتاح فعاليات معرض الصناعات الإنشائية.
 
ووفقا لعنبتاوي، يبلغ عدد المنشآت في الصناعات الإنشائية نحو 6000 منشأة، وتشكل حصته من الناتج المحلي 15 في المئة، ويشغل نحو 25 في المئة من العاملين في الأراضي الفلسطيني أي قرابة 80 ألف موظف وعامل.
 
كندية تلد بمليون دولار

قالت صحيفة الشرق القطرية إن زوجان كنديان يقضيان إجازة في هاواي فوجئا بفاتورة خيالية للمستشفى الذي أنجبت فيه الزوجة قبل موعد ولادتها المتوقع بتسعة أسابيع، وقاربت قيمة الفاتورة مليون دولار.

وكشفت الصحيفة أن شركة تأمين السفر رفضت دفع تكاليف إقامتها لشهرين في المستشفى، بحجة أنها كانت تعاني من حالة مرضية أدت للولادة المبكرة.

وأوضحت الصحيفة أن الأمور كانت على ما يرام، عندما قررت هوكوالك كيميل وزوجها دارين الذهاب في رحلة إلى هاواي العام الماضي، وأكد لهما الطبيب أن السفر لن يشكل خطراً على الجنين أو الأم، إلا أن الأمور سارت على غير المتوقع، ودخلت في حالة مخاض مبكر بعد يومين من وصولها إلى هاواي.

ونقلت السيدة هوكوالك على الفور بالطائرة إلى أواهو، حيث أمضت ستة أسابيع في المستشفى، قبل أن تخضع لعلمية قيصيرية لإنجاب طفلتها التي أطلقت عليها اسم ريسي.

وتتابع الصحيفة أن فرحة الزوجين بمولودتهما لم تدم طويلاً، وكانت المفاجأة بانتظارهما لدى عودتهما إلى المنزل، حيث طالبتهما شركة تأمين السفر "بلو كروس" بدفع مبلغ 950 ألف دولار، قيمة الفاتورة على الإقامة والعملية الجراحية في المستشفى.
 
الراقصة دينا حاولت الانتحار مرتين ولا تعرف عدد زيجاتها
 
نقلت صحيفة القدس العربي عن الراقصة المصرية دينا أن "الكبت" الجنسي هو السبب في الخلط بين الرقص واعتباره إثارة وليس فناً، بالإضافة إلى "عدم المعرفة" وتلقي "تعليم الجنس" من الشارع دون وجود "مصدر أكاديمي".
 
وقالت الصحيفة إن هذه التصريحات للراقصة المصرية جاءت هلال برنامج تلفزيوني.

وأوضحت أن ابنها علي يدرس في أميركا، وهي تحاول أن تتواجد معه من فترة لأخرى، كما كشفت أن الرقص هو السبب في فشل زيجاتها.

وعن عدد تلك الزيجات ردت "أنا مش فاكرة أتجوزت كم مرة بس همّ ما بيتعدوش الـ 10 مرات وأنها "لا تصاحب"، وكل علاقاتها كانت بصيغة الزواج الشرعي"، كما اعترفت دينا أنها متزوجة حالياً، وأنها تفضل إبقاء زوجها وزواجها بعيداً عن الإعلام.

وعن محاولة انتحارها مرتين في عمر الـ 15 وعمر الـ 18، اعتبرت أنها كانت صغيرة وشخصيتها لم تكن قد تكونت بعد.
التعليقات (0)

خبر عاجل