ملفات وتقارير

منذ الفجر تلهج القلوب بالدعاء لثورة الشباب في مصر

في 28 نوفمبر تلهج القلوب بالدعاء من كل مكان لثورة الشباب المسلم - تعبيرية
في 28 نوفمبر تلهج القلوب بالدعاء من كل مكان لثورة الشباب المسلم - تعبيرية
مع علو أذان فجر يوم الجمعة المرتقب الموافق لـ "28 نوفمبر"، تتصاعد دعوات رواد التواصل الاجتماعي من أنحاء الدول العربية مبتهلة إلى بارئها أن يتم حقن دماء المصريين اليوم، وألا يروا سقوط شهيدا أو مصابا أو معتقلا.

وكانت الجبهة السلفية قد دعت إلى انتفاضة الشباب المسلم في 28 تشرين الثاني/ نوفمبر الموافق اليوم الجمعة، كما إنها دعت إلى الخروج في مظاهرات بالمصاحف، دفاعا عن الهوية الإسلامية، ومطالبة بإسقاط حكم العسكر، ورفض الهيمنة على القرارات السياسية والاقتصادية.

الكاتب الصحفي عمرو توفيق ابتدأ يومه قائلا: "الفجر أذن في مصر، اللهم اجعله يوم نصر وعز وتمكين.. واحفظ مصر وأهلها الطيبين.. ورد الثوار إلى أهليهم في صحة وعافية ونصر وعز وكرامة.. اللهم نسألك العفو والعافية.. النصر والعافية.. العزة والعافية.. ولكن عافيتك أوسع لنا.. لك العتبى حتى ترضى.. و? حول و? قوة إ? بك.. عز جارك وجل ثناؤك.. ? راد لحكمك و? معقب لقضائك.. تباركت يا أرحم الراحمين.. يا نصير المستضعفين .. يا رحمن الدنيا وا?خرة ورحيمهما.. يا حبيبي يارب".
 
وقال مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان هيثم أبو خليل: "اللهم دبر لنا.. فإنا لا نحسن التدبير.. اللهم بك نستغيث أن تحق دماء المصريين.. وتنتقم من الظالمين.. وتشفي صدور قوم مؤمنين".

بينما وجه خالد محمد رسالة إلى زملائه المشاركين بالانتفاضة: "لا تيأسوا، فخصومكم لا يريدون منكم أكثر من أن تيأسوا من الوصول إلى مستواهم.. وحسبهم هذا رضًا وسياسة، ليظلوا في عنفوانهم وتظلوا في هوانكم".

الناشطة السيناوية منى الزملوط أيضا ابتدأت يومها بابتهال: "اللهم سلم أهل مصر.. رجالا وشبابا ونساء وأطفالا وكبار سن، اللهم سلم مصر وانشر بيننا العدل والحق والسلام، اللهم إني أعوذ بك من الفتنة، اللهم سلم سيناء بأهلها ونسائها وأطفالها وشبابها وبيوتها وأشجارها، اللهم اسالك الأمان والسلام لشباب ورجال سيناء ونساء سيناء وأطفال سيناء، وكل من يعيش بيننا على هذه الأرض. اللهم إني أعوذ بك من الشياطين، اللهم إني أعوذ بك من قهر الرجال وكيد النساء وحقد الأعداء، اللهم عليك بالظالمين، اللهم إني أسالك الهدايه والطمأنينة".

وعلقت أماني طلعت: "يارب لا ترينا سوء اليوم. يارب الطف بنا الطف بنا، واحقن دماء إخواننا، و هيئ لهم الصواب، واحفظ عليهم دماءهم وأنفسهم".

أما على "تويتر" فغرد الداعية الإسلامي فاضل سليمان "اللهم احقن دماء المسلمين وأعدهم لأهليهم جميعا سالمين غانمين".
 
ومن الإمارات غرد الدكتور محمد بن غيث على هاشتاج انتفاضة الشباب المسلم على "تويتر" قائلا: "في الفتن ينشط الشيطان وتنتشر الشائعات ويفشو الكذب، فاحذر الخروج عن منهج نبيك الآمر بلزوم الجماعة وترك الخوض للفتنة. يا أهل #مصر لا يخدعكم أهل الفتن والشر باسم الدين، فهم تجار في هذا ومتفننون، والضحية أنتم!".

ومن ليبيا قال رامي محمود: "والله لو تصطفوا صفا واحدا فلن يخذلكم الموحدون في أرجاء الأرض. سيهبون من كل مكان لنصرتكم كما هو حاصل الآن في الشام".

وغرد عبد العزيز الكاشف على ذات الهاشتاج: "نصائح لجموع الثوار: احذروا من مثيري الفتن والمندسين، وحافظوا على وحدة الصف، وأكثروا من كلمة الله أكبر حسبنا الله ونعم الوكيل".

ومن السعودية، المهندس سامي العفيصان غرد قائلا: "يا ربي لا تفجعنا بمصر وأهلها. يا عسكر مصر لا تلطخ يدك بدم حرام".
 
ومن قطر غردت إيمان العمري: "اللهم إن الظالم مهما علا سلطانه فهو لا يمتنع منك وأنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما ذهب، فانتقم يارب من كل ظالم".
 
التعليقات (1)
عاشق مصر كنانه الله
الجمعة، 28-11-2014 10:55 ص
اللهم آمن مصر من الكاذبينوالحاقدين عملاء القتله والسفاحين الذين سفكو دمائنا بتحريض من المحتلين والمجوس