ملفات وتقارير

تقدم للأكراد وطيران الدولة الإسلامية في سماء كوباني

القوات الكردية مستمرة في عمليات التمشيط في المربع الأمني بكوباني - أ ف ب
القوات الكردية مستمرة في عمليات التمشيط في المربع الأمني بكوباني - أ ف ب
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن تنظيم الدولة الإسلامية انسحب من أجزاء واسعة من المربع الحكومي الأمني ومن سوق الهال، بمدينة عين العرب (كوباني).

ولا تزال وحدات حماية الشعب الكردي مستمرة في عمليات التمشيط بمنطقة البلدية والمربع الحكومي الأمني، وسط سيطرة نارية على سوق الهال والمربع الحكومي الأمني، وتقدم حذر لمقاتلي الوحدات، تخوفاً من قيام تنظيم الدولة الإسلامية بتفخيخ المباني وزرع عبوات ناسفة فيها.

وأضاف "المرصد" أن وحدات حماية الشعب الكردي والكتائب المقاتلة، نفذت ليل أمس الخميس هجوماً على تمركزات لتنظيم "الدولة" في منطقة مميتة بالريف الغربي لمدينة عين العرب.

ودارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي وحدات الحماية وتنظيم "الدولة"، في منطقة ساحة آزادي بالمدينة، مما أدى لمصرع عدة عناصر  من التنظيم، جثتا اثنين منهم لدى وحدات الحماية، كما قال "المرصد".

وقال إن الجبهة الجنوبية للمدينة، شهدت كذلك اشتباكات متقطعة بين الطرفين.

الوحدات الكردية تمشط أبنية وطائرة استطلاع تحلق

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادره، أن وحدات حماية الشعب الكردي، قامت بعمليات تمشيط لأبنية كان قد انسحب منها تنظيم الدولة الإسلامية، وتمكنت من سحب سبع جثث لعناصر التنظيم على الأقل في محيط المربع الحكومي الأمني وساحة آزادي، واستولت كذلك على كمية من الأسلحة والذخائر التي تركها التنظيم عند انسحابه من هذه المباني.
 
وذكر "المرصد" أن طائرة استطلاع لتنظيم الدولة الإسلامية حلّقت في سماء مدينة عين العرب، بوجود معلومات أولية عن تمكن مقاتلات في وحدات حماية الشعب الكردي من إسقاطها، في حين نفذت طائرات التحالف العربي – الدولي ضربتين استهدفتا مواقع لتنظيم "الدولة" في مدينة عين العرب.
التعليقات (0)