سياسة عربية

تعرض كندي لهجوم بأداة حادة في السعودية

تعرض كندي للضرب بأداة حادة في السعودية - أرشيفية
تعرض كندي للضرب بأداة حادة في السعودية - أرشيفية
تعرض مواطن كندي لهجوم بأداة معدنية حادة السبت، في مجمع تجاري بالمنطقة الشرقية في السعودية، فيما تم نقل المصاب إلى المستشفى وهو في حالة مستقرة، بحسب ما أفادت الشرطة السعودية. 

ويأتي هذا الهجوم بعد أسبوع من تعرض مواطن دنماركي لإطلاق نار ما أدى إلى إصابته في العاصمة السعودية الرياض، في حادث نادر لم توضح أسبابه.  

وقالت الشرطة في المنطقة الشرقية: "تعرض مقيم من حاملي الجنسية الكندية لاعتداء بأداة معدنية حادة أثناء تسوقه في أحد المجمعات التجارية بالظهران"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن الناطق الإعلامي للشرطة.

 وأضافت الوكالة أنه "تم على الفور القبض على الجاني الذي تبين أنه سعودي الجنسية، فيما تم نقل المجني عليه إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة"، مشيرة إلى أن "حالته الصحية مستقرة"، دون أن تكشف عن سبب الاعتداء. 

وفي 22 تشرين الثاني/ نوفمبر تعرض مواطن دنماركي لإطلاق نار في كتفه من مصدر مجهول عندما كان يغادر مكان عمله في الرياض، بحسب ما ذكرت الوكالة في ذلك الوقت. 

وفي تشرين الأول/ أكتوبر الماضي قتل سعودي يحمل الجنسية الأميركية كان يعمل في شركة للدفاع زميله الأميركي وأصاب آخر في الرياض، في أول هجوم دموي على غربيين في المملكة منذ موجة العنف التي شنها تنظم القاعدة بين 2003 و2006. 

ومنذ أيلول/ سبتمبر، تشارك السعودية والإمارات والأردن والبحرين في الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، ما يثير مخاوف من عمليات انتقامية في المملكة. 

وتشارك الدنمارك وكندا إلى جانب أستراليا وبلجيكا وبريطانيا وفرنسا وهولندا في حملة مماثلة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق.
التعليقات (0)

خبر عاجل